العالم هذا المساء.. إعصار دوكسوري يفرض سيطرته على جنوب الصين.. وإعلان حالة الطوارئ فى ولاية ألاسكا إثر انهيار سد جليدى.. وزلزال بقوة 4,5 درجة يضرب جزيرة بخليج البنغال وتشعر به الهند "صور وفيديو"

الإثنين، 07 أغسطس 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. إعصار دوكسوري يفرض سيطرته على جنوب الصين.. وإعلان حالة الطوارئ فى ولاية ألاسكا إثر انهيار سد جليدى.. وزلزال بقوة 4,5 درجة يضرب جزيرة بخليج البنغال وتشعر به الهند "صور وفيديو" العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

إعصار دوكسوري يفرض سيطرته على جنوب الصين

 
 
شهدت مناطق متفرقة من الصين حالة من الزعر بسبب إعصار دوكسورى حيث التصريف الخطير من الأنهار المتضخمة إلى المناطق المأهولة بالسكان المحاصرين في المدن، فيما تم اختبار أنظمة الاستجابة للكوارث في الصين ، حيث من المحتمل أن يستغرق هطول الأمطار القياسي أسابيع حتى ينحسر في أعقاب واحدة من أقوى العواصف منذ سنوات.
 
في أعقاب إعصار دوكسوري ، الذي هبط في جنوب الصين ، هطلت أمطار غزيرة على الشمال ، محطمة رقمًا قياسيًا في هطول الأمطار على مدى 140 عامًا في بكين وتسببت في هطول أمطار لأكثر من عام في مقاطعة هيبي المكتظة بالسكان.
 
مع انجراف بقايا الإعصار إلى المقاطعات الحدودية الشمالية الشرقية للصين وبدء هطول الأمطار في التناقص التدريجي ، تكافح منطقة بحجم بريطانيا مع الخدمات اللوجستية لتصريف المجاري المائية والخزانات بأمان وإنقاذ عشرات الآلاف من المحاصرين في منازلهم.
 
إعصار دوكسوري  يفرض سيطرته على جنوب الصين
إعصار دوكسوري يفرض سيطرته على جنوب الصين
إعصار دوكسوري
إعصار دوكسوري
تساقط الأشجارإعصار دوكسوري
تساقط الأشجارإعصار دوكسوري
غرق السيارات
غرق السيارات
محاولة إنقاذ الأسرة
محاولة إنقاذ الأسرة

إعلان حالة الطوارئ فى ولاية ألاسكا إثر انهيار سد جليدى

 

أعلن مسؤولو مدينة جونو في ألاسكا حالة الطوارئ بعد انهيار سد جليدي بالقرب من المدينة، دمّر المباني.

وتلقت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية تقارير عن سقوط أشجار كبيرة في نهر مندنهال بالقرب من جونو مع ارتفاع منسوب المياه، مما أدى إلى تآكل الضفاف.

 

 

زلزال بقوة 4,5 درجة يضرب جزيرة بخليج البنغال وتشعر به الهند

ضرب زلزال بلغت شدته 4.5 درجة على مقياس ريختر منطقة تقع على بعد 150 كيلومترا شمال بلدة ديجليبور فى جزر أندمان ونيكوبار شرق خليج البنغال.


وقال المركز الوطنى لعلم الزلازل فى الهند - حسبما نقلت قناة "إن دى تى في" الهندية، اليوم الاثنين "إن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات، وشعر به سكان الهند الساعة 12:53 (بالتوقيت المحلى للبلاد)".


ويعد هذا الزلزال هو الثانى بعد مرور عدة أيام قليلة على هزة أرضية أخرى بلغت قوتها 4.3 درجة وضربت الجزيرة ذاتها فى الساعات الأولى من يوم /الخميس/ الماضى، حيث وقعت على عمق 61 كيلومترا.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة