العالم هذا الصباح.. فرنسا تحظر ارتداء العباءة الإسلامية في المدارس.. إصابات وأضرار كبيرة في المباني بسبب عاصفة ثلجية بألمانيا.. المستوطنون يقتلعون أشجار الزيتون في بيت لحم وقوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين.. صور

الإثنين، 28 أغسطس 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. فرنسا تحظر ارتداء العباءة الإسلامية في المدارس.. إصابات وأضرار كبيرة في المباني بسبب عاصفة ثلجية بألمانيا.. المستوطنون يقتلعون أشجار الزيتون في بيت لحم وقوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين.. صور العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير التعليم الفرنسي جابريال أتال أنه سيحظر ارتداء "العباءة" في المدارس الفرنسية، مشيرا إلى أن ارتداء هذا الزي الإسلامي يعد انتهاكا للقوانين العلمانية الصارمة المطبقة في مجال التعليم في البلاد.

عربيا واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، عدوانهم على شعب فلسطين ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل 3 مواطنين من عقربا وجنين، وأصيب آخرون بالرصاص والاختناق في طولكرم وبيت لحم ونابلس.

فرنسا تحظر ارتداء العباءة الإسلامية في المدارس

أعلن وزير التربية الفرنسي جابريال أتال، أنه سيحظر ارتداء العباءة في المدارس في فرنسا.. مؤكدا سعيه لوضع قواعد واضحة على المستوى الوطني لمديري المدارس.

وكشف الوزير عن أنه يعتزم لقاء مسؤولي المدارس لمساعدتهم في تطبيق هذا الحظر.

وأثار ارتفاع أعداد الفتيات اللاتي ترتدين العباءات أثناء اليوم الدراسي جدلا واسعا بمدارس فرنسا، وذلك بعدما خرجت العديد من الانتقادات حول هذه المسألة.

من ناحية أخرى، وفي مواجهة النقص في عدد المعلمين بالمدارس، يعتزم الوزير جابريال أتال إعادة تقييم المهنة بشكل أفضل، وخاصة فيما يخص الناحية المالية، من أجل جذب المزيد من المعلمين.

وأوضح الوزير أنه في سبتمبر المقبل سيحصل كل معلم، وبدون شروط، على ما بين 125 و250 يورو صافيا شهريا أكثر من العام الدراسي السابق، أما الحل الثاني لتجنب حالات الغياب بين المعلمين، فهو تبسيط "القيود الإدارية".

مواطنتان فرنسيتان في مظاهرة للتنديد بمنع الحجاب في المدارس
فرنسيتان في مظاهرة للتنديد بمنع الحجاب في المدارس

إصابات وأضرار كبيرة في المباني بسبب سقوط الثلج في ولاية بافاريا الألمانية

تسببت عاصفة مصحوبة بسقوط حبات برد ضخمة في أضرار واسعة لأربعة أخماس مباني بلدة صغيرة بولاية بافاريا جنوب ألمانيا، وأصيب 12 شخصا عندما طارت خيمة كانوا يحاولون نصبها.

وفي التفاصيل، اجتاحت العاصفة الجزء الجنوبي من بافاريا يوم السبت، وفي كيسينغ، خارج أوغسبورغ، قالت الشرطة أيضا إن الرياح مزّقت ألواحا خشبية من سقف منزل للمسنين، بينما تسبب البرد في أضرار واضحة لواجهة مبنى سكني.

وكانت بلدة باد بايرسواين، التي يُسكنها حوالي 1300 شخص في منطقة غارميش بارتنكيرشن، القريبة من الحدود النمساوية، الأكثر تضررا.

من جهتها، قالت سلطات المقاطعة الأحد إنها تعرضت لحجارة برد وصل حجمها إلى 8 سنتيمترات، مما أدى إلى إتلاف السيارات المتوقفة وتحطيم بلاط الأسطح، بينما اقتلعت العاصفة أسطح بعض المباني.

وقالت السلطات أيضا إن نسبة 80 % من المباني أصيبت بأضرار جسيمة، لكن أحدا لم يصب بأذى.

 

أضرار العاصفة
أضرار العاصفة

 

حبات الثلج
حبات الثلج

المستوطنون يقتلعون اشجار الزيتون في بيت لحم 

أصيب خمسة مواطنين بالرصاص، فجر اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم.

وذكرت مصادر محلية لـ"وفا"، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام المخيم، وسط اطلاق كثيف للأعيرة النارية، ما أدى الى اصابة خمسة مواطنين بشظايا الرصاص الحي، أحدهم في اليد، وتم نقلهم الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، لتلقي العلاج، حيث وصفت اصابتهم بالمستقرة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين من بلدة عقربا، جنوب نابلس.

وذكرت مصادر محلية، لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عقربا، وداهمت منزل المواطن عيس بني فضل واعتقلته ونجله محمد.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من مخيم جنين عند حاجز عسكري واقتحمت بلدة عرابة وقرى جنوب جنين.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد الفايد من مخيم جنين أثناء مروره عند حاجز عسكري قرب طولكرم.

كما اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية.

وفي بيت لحم، اقتلع مستوطنون عشرات أشجار الزيتون ودمروا غرفة زراعية  في بلدة تقوع شرق المحافظة.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح لـ"وفا"، بأن مجموعة من المستوطنين اقتلعت حوالي 40 شجرة زيتون في منطقة البرية شرق البلدة، تعود بالمناصفة للمواطنين سمير محمود جبريل، وسميح العمور، كما دمرت أبواب حظيرة لتربية الأغنام وغرفة زراعية وإسلاكا شائكة.

 وفي طوباس، منع مستوطنون الرعاة من الوصول إلى المراعي القريبة من خيامهم شرق عاطوف جنوبا.

وأفاد الناشط في اللجان الشعبية أيمن غريب، بأن مجموعة من المستوطنين منعت الرعاة في منطقة "الثعلة" شرق عاطوف جنوب طوباس، من الوصول إلى المراعي القريبة من خيامهم.

الاعتداء على الأشجار
الاعتداء على الأشجار

 

قلع أشجار الزيتون
قلع أشجار الزيتون

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة