دخل موسوعة جينيس وباع 9 لوحات.. قصة أصغر فنان فى العالم بعمر سنة.. صور

الأحد، 26 مايو 2024 10:28 ص
دخل موسوعة جينيس وباع 9 لوحات.. قصة أصغر فنان فى العالم بعمر سنة.. صور أصغر طفل في العالم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت صحف عالمية قصة طفل لم يبلغ من عمر سوى عام واحد، وأصبح أصغر فنان في العالم، حيث تحول الطفل الغاني آيس ليام نانا سام أنكراه لأصغر فنان بعد عرض أعماله فى متحف أكرا للعلوم والتكنولوجيا، فى ديسمبر الماضي، ليدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن عمر يناهز سنة و152 يومًا.

22

وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية، أنه تم الاعتراف بالطفل الغاني الذي يبلغ من العمر عاما واحدا كأصغر فنان ذكر فى العالم، بعدما كاد يبيع أعماله فى أحد المعارض، وقالت والدة الطفل إنها لاحظت موهبته لأول مرة عندما كان عمره ستة أشهر فقط، وتأمل الآن أن يجتاح عالم الفن، لافتة إلى أنها علمت أنه من أجل دخوله موسوعة جينيس عليه بيع أعماله في معرض احترافى مفتوح للجمهور، وأنه يجب أن يتم العمل وفقًا لمعايير مهنية، وأن يتم تقديم الأدلة على أنه تم إنجازه بمفرده.

وذكرت الصحيفة، أن أعمال آيس ليام عرضت لأول مرة فى متحف أكرا للعلوم والتكنولوجيا في ديسمبر الماضي، ونجح فى بيع تسع من القطع العشرة التى كانت معروضة، حتى إنه تم تكليفه برسم لوحة للفنانة ريبيكا أكوفو أدو، السيدة الأولى في البلاد.

الطفل المعجزة
الطفل المعجزة

وأضافت والدة الطفل، أنها اكتشفت موهبته عندما حاولت إبقائه مشغولاً أثناء العمل على أعمالها الخاصة، متابعة : "أثناء تعلم الزحف، قمت بنشر قطعة من القماش غير الممدود على الأرض وأسقطت بعض الطلاء عليها كوسيلة لإبقائه مشغولاً أثناء العمل على لوحة فنية، لينتهى به به الأمر إلى نشر الطلاء في جميع أنحاء اللوحة، وفي هذه العملية أنشأ تحفته الأولى بعنوان "الزحف".

واستكملت والدته الحديث بأنه بمجرد تجهيز منطقة الرسم الخاصة به باللوحات القماشية والدهانات، يدخل إلى الاستوديو الخاص به ويختار حجم القماش والألوان التي يفضلها، متابعة :"يطلب مني أن أفتح له زجاجات الطلاء، ثم يبدأ في وضع الطلاء على القماش بعناية ولكن بشكل عفوي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة