محمود عبدالراضى

"كلنا واحد - جيل جديد"

الأحد، 23 أبريل 2023 02:28 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبادرة إنسانية رائعة أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحمل اسم "كلنا واحد - جيل جديد" تهدف إلى تقديم الدعم والمساندة لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة والارتقاء بقدرتهم الثقافية والمعرفية والحوارية في إطار بناء الإنسان في تلك المناطق.

هذه المبادرة التي يوليها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اهتماما خاصا، تهدف للارتقاء بالصغار والشباب وبناء مفاهيم صحيحة لديهم، لا سيما من سكان المناطق الحضارية الجديدة.

هذه المبادرة لم تعد شعارا يتردد، ولكن واقع يتجسد على الأرض من خلال فاعليات تنظمها وزارة الداخلية باستمرار، ربما كان أخرها تلك الرحلة النيلية التي نظمتها الوزارة لطلائع المناطق الحضارية الجديدة للنيل والاستمتاع برحلة نيلية خلال فترة العيد.

هذه الرحلة سبقها العديد من الفاعليات كان أبرزها السماح لهؤلاء الشباب بقضاء يوما داخل أكاديمية الشرطة "مصنع الرجال" والتواجد في ميادين العروض والتدريب والمعايشة لطلاب الشرطة أثناء يومهم.

أيضا، أقامت الداخلية عددا من الأنشطة لهؤلاء الشباب داخل أندية الشرطة المختلفة في القاهرة والإسكندرية والمحافظات الأخرى، لقضاء أيام ترفيهية وإقامة المسابقات والأحداث الثقافية التي تغذي العقول وتعرف الصغار ببلادهم، وترسخ لقيم الولاء والانتماء لديهم، في الجمهورية الجديدة.

هذا الدور الإنساني والاجتماعي الذي تقوم به وزارة الداخلية لا يقل أهمية عن دورها في مكافحة الجريمة وخلق أجواء آمنة للمواطنين في الشوارع، حيث تعمل الداخلية على التوازي في المسارين في تناغم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة