علا الشافعى مشيدة بالمرأة المصرية: تؤكد وعيها خلال الاستحقاقات المختلفة

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 10:15 ص
علا الشافعى مشيدة بالمرأة المصرية: تؤكد وعيها خلال الاستحقاقات المختلفة الكاتبة الصحفية علا الشافعى
كتب ــ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة الصحفية علا الشافعى رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن اليوم الأول للانتخابات الرئاسية من الأيام المهمة في تاريخ الشعب المصري، متابعة: "مشاهدة كثيرة كانت معبرة عن الحالة الوطنية واصطفاف المصريين والتواجد في طوابير طويلة أمام لجان الانتخابات في كل المحافظات المصرية حتى المحافظات الحدودية وهذه المشاهد تعطي الكثير من الرسائل المهمة".

وأضافت الكاتبة الصحفية علا الشافعي، خلال مداخلة هاتفية في قناة "dmc": "إذا كانت انتخابات المصريين في الخارج علمتنا أن المصريين في كل أنحاء العالم كان لديهم الرغبة الكبيرة في المشاركة.. نفس الأمر كان في الداخل من خلال إقبال المصريين على المشاركة والتصويت"، لافتة إلى أن أبرز مشاهد الانتخابات تتمثل في التنوع الموجود من خلال تواجد كل الفئات العمرية المختلفة وهذه الحالة تعكس وعي الشعب المصري بالفطرة".

وتابعت الكاتبة الصحفية علا الشافعي: "الشعب المصري لديه وعي ويدرك أهمية اللحظات الفاصلة.. ورأينا التواجد على قلب رجل واحد في كل اللجان، وظهر ذلك من خلال طوابير الانتخابات"، مشيدة بمشاركة المرأة المصرية الفعالة في الانتخابات حيث تؤكد المرأة المصرية طول الوقت خلال كل الانتخابات والاستحقاقات وعيها، وأن المرأة عصب الأسرة وتدفع للترشح وكذلك تواجد الأطفال مع الأسر خلال الانتخابات.. ومن المشاهد المهمة في الانتخابات ما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات عن استعلام أكثر من 5 ملايين ناخب عن بيانات التصويت وهو ما يؤكد العدد الكبير المشارك في الانتخابات حتى أمس".

وأكملت الكاتبة الصحفية علا الشافعي: "الانتخابات الرئاسية تجري تحت إشراف قضائي كامل.. وهناك مراقبات سواء دولية وعربية وأفريقية.. وكل التقارير الصادرة منذ أمس تشيد بسير العملية الانتخابية وعدم وجود مخالفات وكلها مؤشرات إيجابية عن شكل العملية الانتخابية.. واليوم نواصل عملية الانتخابات في نفس السياق".

وانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة