الصحة: علاج 97.1% من إجمالى قوائم انتظار المرضى بالغربية خلال أكتوبر الماضى

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 05:45 م
الصحة: علاج 97.1% من إجمالى قوائم انتظار المرضى بالغربية خلال أكتوبر الماضى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إنهاء 97.1% من إجمالى قوائم انتظار الجراحات الحرجة والتدخلات الطبية العاجلة فى محافظة الغربية، وذلك ضمن حملة «100 يوم صحة» وبناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، عقب زيارته للمحافظة خلال شهر أكتوبر الماضي.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن إجمالى الحالات التى تم علاجها عقب زيارة الوزير وحتى 26 أكتوبر الماضى، بلغت 3 آلاف و536 حالة مرضية، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز تم بالتعاون مع جميع مقدمى الخدمات الطبية بالمحافظة.

 

ومن جانبه، قال الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الغربية، أن 4 مستشفيات تابعة لمديرية الشئون الصحية، نجحت فى علاج 354 حالة مرضية، عقب زيارة وزير الصحة، كما نجحت مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة فى علاج 626 حالة مرضية.

 

وأضاف وكيل الوزارة أن المستشفيات التابعة للتأمين الصحى قدمت خدمات مبادرة إنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة والتدخلات الطبية العاجلة لـ927 حالة مرضية، بينما قام مستشفى طنطا التعليمى التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بعلاج 437 حالة مرضية.

 

وتابع الدكتور أسامة بلبل، أن المستشفيات الجامعية عالجت 427 حالة مرضية من قوائم الانتظار، فيما تم علاج 702 حالة من قوائم الانتظار فى المستشفيات الخاصة، و18 حالة مرضية من خلال مستشفى طنطا العسكري.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة