العالم هذا المساء.. رسميا تشارلز ملكا لبريطانيا والجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية 19 سبتمبر.. الشرطة الإيطالية تغرم سائحا 450 يورو بسبب الآيس كريم.. ومصرع 3 وإصابة 11 فى حادث تصادم قطارين بكرواتيا

السبت، 10 سبتمبر 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. رسميا تشارلز ملكا لبريطانيا والجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية 19 سبتمبر.. الشرطة الإيطالية تغرم سائحا 450 يورو بسبب الآيس كريم.. ومصرع 3 وإصابة 11 فى حادث تصادم قطارين بكرواتيا تشارلز وإليزابيث
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

قصر باكنجهام: الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية ستقام 19 سبتمبر

أعان قصر باكنجهام أن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية ستقام يوم الإثنين 19 سبتمبر في ويستمينستر أبي في لندن، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

وتستعد الأمة البريطانية خلال الأيام القليلة المقبلة لدفن الملكة إليزابيث الثانية، الملكة الأطول حكما فى تاريخ بريطانيا، ووفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل"، سيقام للملكة أول جنازة رسمية منذ أكثر من نصف قرن فى وستمنستر أبى،وبالإضافة إلى كونها الجنازة الأولى التى تقام فى الكنيسة التاريخية منذ عهد ونستون تشرشل فى عام 1965، فإنها ستكون أيضًا أول جنازة كبرى فى الدير منذ أكثر من نصف قرن.

ومنذ ذلك الحين، أقيمت مثل هذه الجنازات فى كنيسة القديس جورج، بقلعة وندسور، لكن الملكة التى لعبت دورًا نشطًا فى التخطيط لتوديعها النهائى، قررت أن تكون جنازتها فى الدير الأكبر الذى يمكن أن يستوعب 2000 مصلى، مقارنة بـ 800 فىSt George's Chapel ، كما أن موقعها فى وسط لندن يجعلها مكانًا أفضل للحشود الكبيرة، إضافة إلى هذا فإن الدير يتمتع بأهمية كبيرة بالنسبة للملكة لأنه المكان الذي توجت فيه وتزوجت به، كما أقيمت جنازة الملكة الأم هناك.

الملكة إليزابيث الثانية

ويقول تقرير الصحيفة البريطانية، "لم يتم تأكيد موعد الجنازة بعد، ولم يتم الإعلان عن التفاصيل، كما أنه لم يكن من الواضح ما إذا كانت هناك عطلة رسمية، لكن من المعروف أن التخطيط للجنازة بدأ منذ فترة طويلة فى الستينيات، ومن المتوقع أنه بعد الاستلقاء فى قاعة وستمنستر لمدة خمسة أيام، سيتم نقل نعش الملكة بواسطة مجموعة من البحارة إلى عربة مدفع خضراء فى الخارج".

وأوضح التقرير أن الخطط الأصلية هى أن يتم سحب التابوت إلى الدير على عربة المدفع حسب التصنيفات البحرية، ومن المتوقع أن يتبعهم كبار أفراد العائلة، كما فعلوا في جنازة الأميرة ديانا، ودوق إدنبرة، كما سينضم الجيش إلى الموكب".

وسيتم دعوة رؤساء الدول ورؤساء الوزراء وأفراد العائلة الملكية الأوروبيين والشخصيات الرئيسية من الحياة العامة للتجمع في الدير، فيما سيكون فلاديمير بوتين، أحد أبرز المتغيبين عن جنازة ملكة بريطانيا، فرغم إشادة إشادة الزعيم الروسى بالملكة بعد وفاتها، لكن الكرملين أكد أنه لن يحضر جنازتها، فيما ستُبث لحظات توديع الملكة على التليفزيون، ومن المتوقع الصمت لمدة دقيقتين على الصعيد الوطنى.

بعد ذلك، سيُنقل نعش الملكة إلى كنيسة سانت جورج، مكان دفن الملوك منذ القرن التاسع عشر، وسيتم دفنها فى الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس، الملحق بالكنيسة الرئيسية، حيث دفنت والدتها ووالدها جورج السادس، مع رماد شقيقتها الأميرة مارجريت.

ومن المتوقع أن يقف المعزين فى طوابير لساعات، وطوال الليل، لتقديم احترامهم للملكة بينما ترقد في ولاية وستمنستر هول، والمتوقع أن يكون ذلك يوم الأربعاء، مع احتمال استمرار الحشود الكبيرة في التجمع في قصر باكنجهام للتعبير عن احترامهم، كذلك يمكن أن يكون هناك حوالي 10000 ضابط شرطة في الخدمة كل يوم فى لندن في الفترة التى تسبق الجنازة، لذلك سيحتاج The Met أيضًا إلى مساعدة من ضباط متخصصين من القوات في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

بدوره، قال الرئيس السابق لحماية الملكية، داي ديفيز، أمس، إنه سيكون "اختبارًا رئيسيًا" للمفوض الجديد في سكوتلاند يارد، السير مارك رولي، الذي يبدأ العمل يوم الاثنين، وقال ديفيز: "The Met هم قادة العالم في تأمين الاحتفالات، مثل أولمبياد لندن 2012، وحفلات الزفاف الملكية، لكن هذا تحدٍ لا مثيل له.. ستكون عملية ضخمة ستكلف الملايين".

بسبب الآيس كريم.. الشرطة الإيطالية تغرم سائح 450 يورو

قررت السلطات الإيطالية تغريم سائح أمريكى 450 يورو، بسبب تناوله الايس كريم في أحد الأماكن السياحية، وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن السائح الأمريكي، البالغ من العمر 55 عاماً، تم تغريمه خلال قضائه عطلة في روما، بسبب القواعد الصارمة المعمول بها، إذ إن تناول الآيس كريم على درجات النافورة في روما غير مسموح.


وألقت الشرطة القبض على السائح، بعد أن جلس على نافورة Fontana dei Catecumeni وتناول الآيس كريم،  ورفض التحرك من مكانه عندما حذرته الشرطة.

روما


ولدى روما قواعد صارمة فيما يتعلق بالأكل والشرب في أماكن معينة من المدينة، للحفاظ على الأماكن السياحية.


كما تمنع القواعد الصارمة في روما  أي شخص من تناول الطعام أو الشرب أو الجلوس على النوافير.


وكان يوليو الماضي شهد تغريم سائح بريطاني 500 يورو، بعد أن غمس قدميه في نافورة بروما، كما تم تغريم سائحين بمبلغ 950 يورو، بعد دخولهما نافورة تريفي.


وتفرض أماكن أخرى في إيطاليا  قواعد صارمة على السائحين، مثل البندقية وسردينيا، حيث اضطر سائحان إلى دفع غرامة قدرها 950 يورو  بعدما  صنعا القهوة على درجات جسر تاريخي في البندقية.

تشارلز الثالث يحيى الجماهير أمام قصر باكنجهام بعد إعلانه ملكا رسميا.. صور

وثقت الكاميرات لحظة اجتمعت فيها الابتسامة مع الدموع على وجه الملك تشارلز الثالث أثناء إلقاء التحية على حشد من المهنئين المتجمعين خارج بوابات قصر باكنجهام بعد إعلانه، اليوم، ملكا، حيث يواصل المعزين ترك تحية الأزهار بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية.

انتظر المهنئون ساعات طويلة للحصول على لمحة عن الملك، الذى أصبح ملكًا تلقائيًا بعد وفاة والدته الملكة، يوم الخميس، ولكن تم إعلانه رسميًا من قبل مجلس الانضمام، في قصر سانت جيمس، في وقت سابق اليوم، حيث تم نقله إلى قصر باكنجهام في منزله.

تشارلز من السيارة
تشارلز يحيى الجماهير من السيارة
 
الملك متأثرا
الملك متأثرا بتحية الجماهير

كان من المعتقد في البداية أن تشارلز الثالث وكاميلا، الملك والملكة، سيذهبان في جولة لتفقد التكريم وتحية المعزين في الساعة 12.15 مساءً، ومع ذلك، لم يكن الملك قد غادر القصر بحلول الساعة الواحدة ظهرًا، وبعد ظهر اليوم، سيحضر سلسلة من الجماهير مع رئيسة الوزراء ليز تروس وكبار وزرائها وزعيم حزب العمل السير كير ستارمر ورئيس أساقفة كانتربري وعميد وستمنستر.

وفي الساعة 10 صباحًا من هذا الصباح، أعلن مجلس الانضمام - وهو هيئة قديمة من المستشارين يعود تاريخها إلى وقت الغزو النورماندي - رسميًا دوره بصفته ملكًا للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، بما في ذلك الرئيس الأعلى للكنيسة إنجلترا والقائد العام للقوات المسلحة البريطانية، وكذلك رئيس دولة دول الكومنولث والأراضي البريطانية حول العالم.

الملك تشارلز يبكى
الملك تشارلز يبكى
 
تشارلز يلوح للجمهور
تشارلز يلوح للجمهور

تم السماح لكاميرات البث بالدخول إلى الحدث التاريخي لإعطاء العالم لمحة أولى عن حفل يعود تاريخه إلى قرون - وأحد التغييرات الأولى على الاتفاقية التي حرض عليها الملك الجديد.

في الساعة 11 صباحًا، دقت الأبواق بعد ذلك من شرفة قصر سانت جيمس حيث تمت قراءة الإعلان الرئيسي الذي يعلن الملك، تجمعت الحشود خارج القصر حيث تم إعلان الملك رسميًا، تم إطلاق التحية بالبنادق في هايد بارك، وبرج لندن، وقلعة إدنبرة، وقلعة هيلزبورو، وقلعة كارديف قبل أن تؤدي فرقة حراس كولد ستريم النشيد الوطني إلى جانب ثمانية عازفي أبواق من سلاح الفرسان المنزلي.

تشارلز
تشارلز

مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين فى حادث تصادم قطارين بكرواتيا

أعلن رئيس الوزراء الكرواتي "أندريه بلينكوفيتش"، اليوم السبت، أن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، فيما أصيب 11 آخرون إثر اصطدام قطار ركاب بآخر للشحن متوقف بالقرب من مدينة "نوفسكا" التي تبعد نحو 100 كيلومتر جنوب شرق العاصمة "زغرب".

4
حادث القطار 

وقال بلينكوفيتش - حسبما ذكر راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية - إنه تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج، مشيرا إلى أن إصاباتهم ليست خطيرة.. وأشار إلى أن هناك أشخاصا يحملون جنسيات أخرى من بين المصابين.

ولم تتضح بعد أسباب وملابسات هذا الحادث.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة