العالم هذا المساء.. فى أول كلمة له كملك لبريطانيا: أشعر بالأسى لفقدان الملكة إليزابيث وأتعهد بخدمة الجميع.. استنفار للشرطة فى إيطاليا بعد العثور على قنابل بشوارع ميلانو.. واستئناف حركة النقل بمطار حلب السورى

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. فى أول كلمة له كملك لبريطانيا: أشعر بالأسى لفقدان الملكة إليزابيث وأتعهد بخدمة الجميع.. استنفار للشرطة فى إيطاليا بعد العثور على قنابل بشوارع ميلانو.. واستئناف حركة النقل بمطار حلب السورى العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم الجمعة، العديد من الأحداث أهمها وفاة الملكة إليزابيث الثانية، حيث ألقى الملك الجديد تشارلز الثالث كلمة إلى الشعب البريطاني نعى فيها والدته وتعهد بخدمة الجميع دون تمييز.

عربيا، أعلنت وزارة النقل السورية استئناف حركة النقل الجوي عبر مطار حلب الدولي اعتباراً من اليوم الجمعة، بعد أن قصفته الطائرات الإسرائيلي الأيام الماضية، وإلى التفاصيل:-

في أول كلمة لها كملك لبريطانيا: أشعر بالأسى لفقدان الملكة إليزابيث وأتعهد بخدمة الجميع
 

قال الملك شارلز الثالث، ملك بريطانيا، إنه "يشعر بالأسى لفقدان الملكة إليزابيث، والدتي الملكة الراحلة إليزابيث الثانية كانت ملهمة في حياتها، وأجدد الوعد بالخدمة لكم جميعا".

وأضاف خلال كلمة لها، أن الملكة إليزابيث حدد التزامها كل حياتها وقدمت التضحيات، وخلال 70 عاما صار مجتمعنا متعدد الثقافات والديانات.

وتابع الملك الجديد لبريطانيا: "مبادئنا لا تزال كما هي والمهمات الملكية والمسؤوليات مستمرة، و أتعهد بأنني سأحترم البلاد والدستور، و حياتي ستتغير ولكن أعلم بأن العمل الخيري سيستمر".

التقى الملك تشارلز الثالث، برئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس اليوم الجمعة، في قصر باكنجهام بالعاصمة لندن، وهو اللقاء الأول بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ووصل تشارلز الثالث ملك بريطانيا الجديد، الجمعة، إلى قصر باكنجهام وسط لندن، وسط ترقب لخطاب سيوجهه إلى الأمة، في أول يوم يتولى فيه عمليا عرش بريطانيا، بعد رحيل والدته الملكة إليزابيث الثانية، الخميس.
 
وقبيل دخوله إلى قصر باكنجهام، وسط لندن، صافح الملك تشارلز الثالث عددا من البريطانيين الذين اصطفوا على مدخل القصر، وتبادل معهم الأحاديث القصيرة التي أعرب فيه البريطانيون عن تعازيهم في وفاة الملكة.

 

الملك تشارلز
الملك تشارلز

 

الملك شارلز
الملك شارلز

 

الملك وزوجته
الملك وزوجته

 

الملك يلتقى بالجمهور
الملك يلتقى بالجمهور

 

هلع واستنفار للشرطة في إيطاليا بعد العثور على قنابل بشوارع ميلانو

قالت وسائل إعلام إيطالية، اليوم الجمعة، إن قوات الأمن عثرت على قنبلتين إحداهما بجوار القنصلية اللبنانية بمدينة ميلانو، مما أدى إلى إغلاق الشوارع المجاورة.

وقالت الشرطة في بيان، إنه عثر على القنبلتين في صناديق بالشارع، الأمر الذى استعدى على الفور فرق المفرقعات، وأطلقت صافرات الإنذار

وقام رجال تحقيق مكافحة الإرهاب بتنسيق من رئيس قسم المقاطعة للمدعي العام ألبرتو نوبيلي، وتسببت الواقعة في حالة من الهلع والفزع واستنفار تام للشرطة في ميلانو.

 

استنفار الشرطة
استنفار الشرطة

 

الشرطة تفحص القنبلة
الشرطة تفحص القنبلة

 

قوات المفرقعات
قوات المفرقعات

 

محيط الحادث
محيط الحادث

 استئناف حركة النقل الجوي عبر مطار حلب الدول

أعلنت وزارة النقل السورية استئناف حركة النقل الجوي عبر مطار حلب الدولي اعتباراً من اليوم الجمعة.
 
وذكرت الوزارة - في بيان اليوم وفقا لوكالة الأنباء السورية - أن كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني وبالتعاون مع الشركات السورية، قامت بإصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف المطار ليل الثلاثاء الماضي.
 
ودعا البيان شركات الطيران المشغّلة عبر المطار لإعادة ﺑﺮﻣﺠﺔ رحلاتها القادمة والمغادرة اعتباراً من هذا التاريخ، لافتاً إلى أن المطار سيعمل بكل طاقته لخدمة المسافرين وشركات الطيران على مدار الساعة.
 
 

مسيرة الفخر والألم.. 5 لحظات استثنائية فى حياة الملكة الراحلة إليزابيث.. صور

 
 

واجهت الملكة اليزابيث التي توفيت امس الخميس عن عمر يناهز 96 عاما  في حياتها تحديات كثيرة سواء شخصية أو سياسية، ورصدت صحيفة ذا هيل الأمريكية نرصد بعضا منها كالتالى:

صعود العرش

جلوس الملكة اليزابيث على العرش لم يكن مخطط حيث ولدت اليزابيث لدوق ودوقة يورك في عام 1926 وتغيرت حياتها إلى الأبد بعد أن تنازل عمها الملك إدوارد الثامن عن العرش بعد 10 سنوات. مما جعل والدها الملك جورج السادس يضعها على طريق مباشر إلى العرش البريطاني.

من التتويج
إيرلندا الشمالية

شهد عهد إليزابيث صراعًا في أيرلندا حكمت الملكة خلال الاضطرابات التي استمرت ما يقرب من ثلاثة عقود، وعلى الرغم من التوتر ، تأكدت الملكة من أنها لا تزال موجودة في أيرلندا الشمالية. قامت بـ 25 زيارة للبلاد ، بما في ذلك ثلاث قبل أن تتولى العرش.

 

ديانا 

ربما كان أحد أكبر التحديات التي واجهتها الملكة خلال فترة حكمها هو تأثير الأميرة ديانا على التصور العام للملكية أحدثت أميرة ويلز السابقة ثورة في دورها ، في عام 1995 ، تصدرت ديانا عناوين الصحف العالمية خلال مقابلة "بانوراما" المثيرة للجدل في بي بي سي والتي كشفت فيها عن تفاصيل علاقتها المضطربة مع تشارلز والعائلة المالكة ككل ، مما يشير إلى أن المؤسسة الملكية تعتبرها تهديدًا.

ومع ذلك ، كانت وفاة ديانا في عام 1997 هي التي أثبتت أنها واحدة من أهم الأزمات التي شهدتها الملكة خلال فترة حكمها وأدى التأخير في الاعتراف العلني بوفاة ديانا في البداية إلى رد فعل عنيف من جانب الكثير من البريطانيين ، في السنوات التي أعقبت وفاة ديانا ، جدد النظام الملكي صورته العامة. كما أصبحت المؤسسة أكثر حداثة مع ظهور أبناء تشارلز وديانا الأمير وليام والأمير هاري في سن الرشد.

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

شهدت خروج المملكة المتحدة التاريخي من الاتحاد في عام 2020 على الرغم من تفضيل القصر الملكى الابتعاد عن السياسة الا انها حافظت على الدبلوماسية ففي عام 2018 ، أخبرت ملك وملكة هولندا أن المملكة المتحدة تتطلع "نحو شراكة جديدة مع أوروبا".

في العام التالي ، بدت وكأنها تشير مرة أخرى إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عندما دعت إلى "احترام وجهات النظر المختلفة" و "العمل معًا للبحث عن أرضية مشتركة"، وقالت وقتها: "ولا تغفل عن الصورة الأكبر".

قضايا الأسرة 

واجهت الملكة اليزابيث عدد من الازمات العائلية التي تعاملت معها بحكمة وهدوء، في عام 2914 اتُهم نجل الملكة الأمير أندرو بإقامة علاقة جنسية مع فيرجينيا جوفري ، وهي قاصر يُزعم أنه تم الاتجار بالجنس من قبل ممول أمريكي وأدين جيفري إبستين بارتكاب جريمة جنسية.

كما أثار قرار انفصال الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل وتخليهما عن الملكة انقسامات وجدل كبير خاصة بعد تصريحات الزوجين خلال مقابلة مع اوبرا وينفري كشفا فيهما التعرض للعنصرية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة