العالم هذا الصباح.. غرامة مليار دولار بعد اعتزام "تويتر" مقاضاة إيلون ماسك لتراجعه عن شراء الشركة.. الرئيس التونسى يؤكد ضرورة استقلال القضاء لتحقيق العدل المنشود.. وأوكرانيا تتلقى من ليتوانيا طائرة مسيرة قتالية

السبت، 09 يوليو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. غرامة مليار دولار بعد اعتزام "تويتر" مقاضاة إيلون ماسك لتراجعه عن شراء الشركة.. الرئيس التونسى يؤكد ضرورة استقلال القضاء لتحقيق العدل المنشود.. وأوكرانيا تتلقى من ليتوانيا طائرة مسيرة قتالية الملياردير إيلون ماسك
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الملياردير الأمريكى إيلون ماسك إلغائه الصفقة التى كانت ستملكه منصة تويتر بعد سلسلة من التخبط منعت إبرامها، وتواصل تداعيات الحرب الروسية - الأوكرانية، وتونس تستعد للإستفتاء على الدستور الجديد.

غرامة مليار دولار.. "تويتر" تعتزم مقاضاة إيلون ماسك بعد تراجعه عن شراء الشركة

أعلنت شركة "تويتر" إنها ستقاضي الملياردير إيلون ماسك بعد تراجعه عن صفقة شراء الشركة، حيث أعلن الأخير مساء الجمعة أنه أبلغ هيئة البورصات الأمريكية بتخليه عن اتمام الصفقة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"تويتر" بريت تايلور في تغريدة له إن "مجلس إدارة الشركة ملتزم باتمام الصفقة بحسب السعر والشروط المتفق عليها مع ماسك"، مضيفًا أن الشركة ستقوم "بمتابعة الإجراءات القانونية لتنفيذ الاتفاقية.. نحن واثقون من أننا سننتصر".

وألغى الملياردير إيلون ماسك صفقته لشراء تويتر الجمعة، متهما منصة التواصل الاجتماعي بتقديم بيانات "مضللة" حول عدد الحسابات الوهمية، وفق ما أظهرت رسالة وجهها إلى هيئة البورصات.

ويفتح إلغاء ماسك الصفقة البالغة 44 مليار دولار التي وقعها في أبريل الباب أمام معركة قضائية مع الشركة التي تتخذ سان فرنسيسكو مقرا لها، حول رسوم فسخ الصفقة والتي قد تصل إلى مليار دولار وأكثر، وقال محاموه في رسالة إلى تويتر أُرسِلت نسخة منها إلى هيئة البورصات والأوراق المالية الأميركية إن "ماسك" يمارس حقه بإلغاء الاتفاق والتخلي عن الصفقة. 

الملياردير إيلون ماسك
الملياردير إيلون ماسك

التحقيق مع جنديين ألمانيين متهمين بسرقة أسلحة خططا لمهاجمة جسر القرم الروسى

كشفت مجلة Stern الألمانية أن جنديين ألمانيين تم اعتقالهما في مايو للاشتباه في قيامهما بسرقة أسلحة ومعدات من مستودعات عسكرية في ألمانيا، خططا لشن هجوم على جسر القرم الروسي.

وذكرت الصحيفة الأربعاء الماضى نقلا عن معطيات التحقيق، أنه قبل فترة وجيزة من اعتقالهما، ناقش المشتبه بهما نواياهما عبر الهاتف، حيث تم التنصت على المكالمة في ذلك الوقت من قبل الخدمات الخاصة. وكان العسكريون تحت المراقبة منذ بداية العام بعد اقتحام عدة مستودعات.

ويقول التقرير إن التخطيط كان في مراحله الأولى، دون أن تذكر الصحيفة أي تفاصيل. ويجري التحقيق في الاشتباه بالسرقة من المستودعات من قبل مكتب المدعي العام لمدينة كيل بولاية شليسفيغ هولشتاين الفدرالية، وبالإضافة إلى المتهمين الرئيسيين، هناك العديد من الأشخاص الآخرين المتورطين في القضية.

الدبابة الألمانية ليوبارد
الدبابة الألمانية ليوبارد

الرئيس التونسى يؤكد ضرورة استقلال القضاء لتحقيق العدل المنشود

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد ضرورة استقلال القضاء، مشددًا على أنه لا يمكن أن تُضمن الحريات ويتحقق العدل المنشود إلا بقضاء عادل.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التونسي، الجمعة، بقصر قرطاج، المنصف الكشو رئيس المجلس الأعلى المؤقت للقضاء، الذي سلّم سعيد تقرير نشاط الثلاثي الأول للمجلس.

وكان الرئيس التونسي قد وجه كلمة للشعب، أعلن خلالها إدخال بعض التعديلات على مشروع الدستور الجديد المقرر الاستفتاء عليه في 25 يوليو الجاري.. داعيًا الشعب إلى الموافقة عليه لإنقاذ ثورته.

الرئيس التونسى قيس سعيد
الرئيس التونسى قيس سعيد

المغرب وإسبانيا والمفوضية الأوروبية يبحثون تعزيز التعاون فى قضايا الهجرة

بحث وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت مع المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا يوهانسون، ووزير الداخلية الإسباني فيرناندو غراندي مارلاسكا، الجمعة، بالرباط، تعزيز التعاون في قضايا الهجرة، وذلك في إطار الحوار السياسي بين المغرب والاتحاد الأوروبي. 

وذكر بيان صحفي مشترك صدر عقب اللقاء، أنه تم خلال الاجتماع تسليط الضوء على النتائج المثمرة للتعاون القائم بينهم على أساس المسؤولية المشتركة في مجال الهجرة، كما تم الاتفاق على تجديد شراكتهم لمواجهة شبكات الاتجار بالأشخاص، خاصة عقب ظهور أنماط جديدة تتسم بالعنف الشديد من طرف الشبكات الإجرامية، كما نددوا بأعمال هذه الشبكات والمتواطئين معها وكل من يساعدهم.

وأضاف البيان أن الشراكة الجديدة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر بين المفوضية الأوروبية والمغرب يمكن أن تغطي، على الخصوص، دعم إدارة الحدود، وتعزيز التعاون بين أجهزة الشرطة، والتوعية بمخاطر الهجرة غير القانونية، وكذا تعزيز التعاون مع وكالات الاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الداخلية.

وأكد البيان أن المغرب شريك استراتيجي وملتزم للاتحاد الأوروبي تعود الشراكة معه في مجال الهجرة إلى عدة سنوات، مشيرا إلى أن استراتيجية المغرب للهجرة واللجوء، تشكل اليوم واحدا من النماذج الأكثر تقدما لإدارة الهجرة، سواء على الصعيد التشريعي أو المؤسساتي، والتي مكنت من تسوية الوضعية الإدارية للآلاف من المهاجرين وإدماجهم في المجتمع المغربي.

غرق زورق هجرة غير شرعية
غرق زورق هجرة غير شرعية

أوكرانيا تتلقى من ليتوانيا طائرة مسيرة قتالية من طراز بيرقدار

كشف رئيس مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك عن نقل طائرة مسيرة تركية الصنع من طراز "بيرقدار" من ليتوانيا إلى أوكرانيا.

وكتب يرماك على "تويتر" أمس الجمعة: "أرحب بالأسطورة بيرقدار (فاناغاس - الصقر) في أوكرانيا". وأعرب يرماك عن امتنانه لشعب ليتوانيا وشركة Baykar Makina التركية المصنعة للطائرات المسيرة. وأطلق اسم "الصقر" على الطائرة من دون طيار في ليتوانيا، حيث تم تسليمها في 4 يوليو.

وأرادت ليتوانيا شراء طائرة مسيرة في تركيا مقابل الأموال التي جمعها سكان البلاد (حوالي 6 ملايين يورو) لنقلها إلى أوكرانيا. ومع ذلك قالت الشركة المصنعة لهذه الأجهزة إنها ستعطيها لليتوانيا مجانا.

كما أعرب الجانب التركي عن رغبته في استخدام 4.4 مليون يورو من الصفقة المخصصة لدفع ثمن الطائرة لتقديم المساعدة الإنسانية وغيرها لأوكرانيا، واستخدمت فيلنيوس الباقي لتجهيز الطائرة بالأسلحة. وقد تم شراء صواريخ جو-أرض موجهة لها.

الجيش الأوكرانى
الجيش الأوكرانى

 

 
 
 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة