الكلام فى التريند على إيه؟.. قمة الأهلى والزمالك تشعل السوشيال ميديا قبل الانطلاق.. ياسمين صبرى تعتذر عن الشادر.. والمخرج: تم الاستغناء عنها.. واهتمام ببداية ماراثون الثانوية العامة.. وظهور ملفت للفنانة نورا

الأحد، 19 يونيو 2022 05:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. قمة الأهلى والزمالك تشعل السوشيال ميديا قبل الانطلاق.. ياسمين صبرى تعتذر عن الشادر.. والمخرج: تم الاستغناء عنها.. واهتمام ببداية ماراثون الثانوية العامة.. وظهور ملفت للفنانة نورا أخبار تريند
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

قمة الأهلى والزمالك

فى البداية، تسيطر على الأجواء مباراة القمة التى تجمع قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، باستاد الأهلى والسلام فى المباراة المؤجلة من الجولة العشرين من مسابقة الدورى الممتاز، والتى تنتظرها جماهير الكرة المصرية على أحر من الجمر، حيث سيطرت تريندات الجماهير لتحفيز لاعبيهم على قوائم تويتر، والتى حفز من خلالها الجمهور نجوم الفريقين للفوز بالمباراة الهامة.

تقام مباراة الأهلى والزمالك فى الثامنة مساء اليوم الأحد، باستاد الأهلى والسلام فى اللقاء المؤجل من الأسبوع العشرين من مسابقة الدورى، واستقرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عصام عبد الفتاح، على اختيار الحكم الإسباني خوسيه لويس مونويرا لإدارة لقاء القمة بين الأهلى والزمالك فى الدورى الممتاز.

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الاهلى والزمالك فى الدوري المصرى مع وجود استوديو تحليلى قبل انطلاق اللقاء بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

ياسمين صبرى

فيما برز اسم الفنانة ياسمين صبرى، بقائمة التريندات، بعدما انتشرت أنباء حول اعتذار الفنانة ياسمين صبرى، عن مسلسل "الشادر"، المكون من 15 حلقة، مع المخرج سامح عبد العزيز والذى تم الإعلان عنه قبل شهرين، وكان من المقرر تصويره خلال الفترة المقبلة.

إلا أن المخرج سامح عبد العزيز أوضح سامح عبد العزيز فى بيان، أنه تم الاستغناء عن ياسمين صبرى نظرًا لعدم ملاءمتها للشخصية التى تقوم ببطولتها وأنها غير مناسبة لأدائها، ولذلك هو من قرر عدم التعاون معها، وينشغل حاليًا فى البحث عن بديلة لها.

كما أعرب سامح عبد العزيز عن استيائه من تصريحات ياسمين صبرى المسيئة للعمل، مؤكدًا أن العمل مستمر وسيتم الإعلان رسميًا عن أسماء فريق العمل خلال أيام مع التجهيز لبدء التصوير.

مسلسل "الشادر" ينتمى إلى الدراما الشعبية، حيث تجسد أحداثه حكايات منطقة شادر سمك، على مدار 15 حلقة،  ويجمع فى بطولته كل من طارق صبرى وأشرف عبد الباقى ودينا ومحمود حافظ وطارق عبد الحليم، وهو من تأليف مصطفى حمدى وإنتاج منى قطب.

ياسمين صبرى وسامح عبد العزيز
ياسمين صبرى وسامح عبد العزيز

الفنانة نورا فى ظهور ملفت

كذلك شغلت الفنانة الكبيرة المعتزلة نورا، اهتمام الجمهور، بعد ظهورها فى جلسة عائلية للغاية بصحبة شقيقتها النجمة بوسى، وأبناء شقيقتها مى وسارة نور الشريف ابنتى النجم الكبير الراحل.

وسيطرت على هذه الجلسة والتى كانت عائلية للغاية روح الحب والبهجة، حيث هنأت الفنانة مى نور الشريف خالتها نورا بعيد ميلادها، والذى حل أمس السبت 18 يونيو، كما هنأت شقيقتها سارة بقرب حلول عيد ميلادها، حيث تنتمى الاثنتان لبرج الجوزاء، وكتبت مى عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك":"حبايبى برج الجوزاء خالتى نورا وسارة أختى حبيبتى ربنا يسعد قلبكوا ويحفظكوا لينا منورين حياتنا، بحبكوا فوق أى كلام ممكن يعبر، وممتنة لوجودكوا فى حياتى.. كل عام وأنتوا فى أفضل حال والله حافظكم".

نورا ابتعدت عن الساحة الفنية بعد مشوار طويل حافل بالأعمال السينمائية المهمة منها "غاوى مشاكل" و"عنتر شايل سيفه"، مع النجم الكبير عادل إمام، و"ضربة شمس" و"العار" و"جرى الوحوش"، مع النجم الكبير الراحل نور الشريف.

الفنانة نورا
الفنانة نورا

الثانوية العامة مصدر اهتمام كل البيوت المصرية

وبينما لا يخلو منزل من طالب فى الثانوية العامة، فإن القراء يتابعون باهتمام كبير كل التفاصيل المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة 2022، التى تنطلق فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع، غدا الاثنين، الموافق 20 يونيو الجارى، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، بينما يؤدى الطلاب يوم 21 اختبار مادتى الاقتصاد والاحصاء ويحصل الطلاب على راحة حتى يوم 25 يونيو.

وبحسب جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، تبدأ الامتحانات فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

الثانوية العامة 1
الثانوية العامة
 
الثانوية العامة 2
الثانوية العامة 
 
الثانوية العامة 3
الثانوية العامة 

أحمد مكى

كما جذب النجم أحمد مكى، اهتمام الجمهور، بسب احتفاله بعيد ميلاده، اليوم الأحد، حيث إنه ولد فى الجزائر بمنطقة وهران لوالد جزائرى وأم مصرية، لكنه انتقل للعيش فى مصر بحى الطالبية، وتخرج من معهد السينما قسم إخراج، وبدأ حياته بإخراج عدد من الأفلام القصيرة، وشارك بعد ذلك كممثل بدور صغير فى فيلم "ابن عز" مع علاء ولى الدين ثم فيلم "تيتو" مع أحمد السقا.

واشتهر النجم أحمد  مكى بأنه "طبيب الطيور" حيث كان يذهب للسوق من أجل شراء العصافير المريضة التى تصارع الموت ويحاول علاجها، وكان يجرى عمليات لهذه الطيور لإنقاذها، ووترجع خبرته فى علاج الطيور، لقراءته الكثيرة فى كتب عن معالجة الطيور، ودائما يحرص مكى مشاركة جمهوره صور مع العصافير و فيديوهات أثناء إجراءه العمليات لهم.

اخر ما قدمه احمد مكى، الجزء السادس من مسلسل "الكبير اوي"، والذى حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، يوازى نجاح الأجزاء السابق، وذلك بعدما دعم مكى وفريق العمل وأسرة الإنتاج، المسلسل بأسماء ووجوه متميزة، أصبحت في أيام قليلة من عرض المسلسل، تريند، ونجاح المسلسل في التربع على عرش الدراما الكوميدية خلال شهر رمضان الماضى.

احمد مكى
احمد مكى
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة