بايدن يعلن إرسال أسلحة إضافية لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار.. الرئيس الأمريكى: قدمنا مساعدات عسكرية بقيمة مليار دولار خلال أسبوع.. ويؤكد: إرسال مضادات طائرات "بمدى أبعد" ودعم غير مسبوق يشمل طائرات مسيرة

الأربعاء، 16 مارس 2022 09:30 م
بايدن يعلن إرسال أسلحة إضافية لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار.. الرئيس الأمريكى: قدمنا مساعدات عسكرية بقيمة مليار دولار خلال أسبوع.. ويؤكد: إرسال مضادات طائرات "بمدى أبعد" ودعم غير مسبوق يشمل طائرات مسيرة جو بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بايدن: الخبراء الأمريكيون موجودون في دول جوار أوكرانيا لتقديم المساعدة
 

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن إرسال أسلحة إضافية لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار، ووقال جو بايدن، في كلمة له: سنقدم أسلحة وذخائر لأوكرانيا لمواجهة الجيش الروسي، متابعا:سنقدم منظومات مضادة للطائرات والمدرعات لأوكرانيا للتصدي للعدوان الروسي.

وتابع الرئيس الأمريكي: نواصل إرسال المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، موضحا أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يشن هجوما مروعا على أوكرانيا، وتابع: سنواصل فرض العقوبات على روسيا لعرقلة اقتصادها بسبب الهجوم على أوكرانيا، وقال: سندعم اقتصاد أوكرانيا وسنواصل الضغط على اقتصاد روسيا.

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفى: قدمنا مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة مليار دولار خلال أسبوع، وتابع، أن الخبراء الأمريكيين موجودون في دول جوار أوكرانيا لتقديم المساعدة، وتابع الرئيس الأمريكي:سنواصل إضعاف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وتقوية أوكرانيا في الميدان وعلى طاولة المفاوضات.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الحزمة الجديدة تقدم "دعما غير مسبوق" لأوكرانيا يشمل طائرات مسيرة، وأعلن إرسال الولايات المتحدة الأمريكية مضادات طائرات "بمدى أبعد" إلى أوكرانيا، وتابع، أن الديمقراطية لن تكون ضحية للرئيس الأوكرانى فلاديمير بوتين.

دخلت الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الـ 22 على التوالي، اليوم، الأربعاء، حيث قتل آلاف الجنود من الطرفين وشرد الملايين من الجانب الأوكراني، وذلك منذ بدء العمليات الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، وفرضت دول عدة عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو طالت قيادتها وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين، وكذلك وزير الخارجية سيرجي لافروف.

وفرضت السلطات الروسية، عقوبات شخصية على الرئيس الأمريكي جو بايدن، كما أدرجت وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكين، على قائمة "المحظورين"، وفق ما نشرت وزارة الخارجية الروسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة