بايدن يصف بوتين بمجرم حرب وموسكو ترد.. الرئيس الأمريكي يتهم نظيره الروسى بإلحاق الدمار والرعب بأوكرانيا.. الكرملين: مرفوض ولا يمكن التسامح معه.. البيت الأبيض: بايدن تحدث من قلبه ولا يوجد تراجع بالتصعيد الروسى

الأربعاء، 16 مارس 2022 11:30 م
بايدن يصف بوتين بمجرم حرب وموسكو ترد.. الرئيس الأمريكي يتهم نظيره الروسى بإلحاق الدمار والرعب بأوكرانيا.. الكرملين: مرفوض ولا يمكن التسامح معه.. البيت الأبيض: بايدن تحدث من قلبه ولا يوجد تراجع بالتصعيد الروسى بايدن وبوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


واشنطن: المساعدات الأمريكية لأوكرانيا تشمل أيضا 2000 صاروخ "جافلين" مضاد للدبابات

البنتاجون: بوتين استخدم 75 % من قدرات الجيش الروسي في اجتياح أوكرانيا

بايدن: التقارير بشأن قصف روسيا لمبان سكنية ومستشفيات "فظائع" تغضب العالم

 

وصف الرئيس الأمريكى جو بايدن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين بأنه "مجرم حرب"، وقال الرئيس الأمريكي، إن التقارير بشأن قصف روسيا مباني سكنية وأجنحة ولادة واحتجاز مئات الأطباء والمرضى تشير إلى "فظائع" تغضب العالم، متهما الرئيس الروسي بوتين بأنه يلحق الدمار المروع والرعب بأوكرانيا، وفقا لقناة العربية.

 فيما قالت الرئاسة الروسية الكرملين، إن وصف الرئيس الأمريكي جو بادين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمجرم حرب أمر مرفوض ولا يمكن التسامح معه.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية  دميتري، إن خطاب جو بايدن، حول الرئيس الروسي، غير المقبول والذي لا يغتفر من رئيس دولة قتلت الآلاف بقنابلها.

فيما قالت جين ساكى، المتحدث باسم البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا ترى تراجع في التصعيد الروسي في أوكرانيا، وأضافت ، أن الرئيس الأمريكي كان يتحدث من قلبه عندما وصف بوتين بمجرم حرب، قائلة: بايدن كان يتحدّث من قلبه بعدما شاهد على التلفاز صورا للأفعال الهمجية التي يقوم بها دكتاتور متوحش عبر غزوه بلدا آخر.

وتابعت المتحدثة باسم البيت الأبيض: سنعمل مع شركائنا على إيصال المساعدات العسكرية التي أعلنها بايدن إلى أوكرانيا.

بدورها كشفت وزارة الخارجية الأمريكية تفاصيل مساعدتها العسكرية الجديدة لأوكرانيا، موضحة أن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا تشمل إرسال 800 نظام ستينغر مضاد للطائرات، وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا تشمل أيضا 2000 صاروخ "جافلين" مضاد للدبابات، موضحة أن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا تشمل 100 نظام جوي تكتيكي دون طيار، والمساعدات الأمريكية لأوكرانيا تشمل 20 مليون طلقة وقذيفة.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين استخدم 75 في المئة من قدرات الجيش الروسي في اجتياح أوكرانيا.

 

وفى وقت سابق قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده لا تسعى لاحتلال أوكرانيا، ولكن لمساعدة سكان دونباس، متهما السلطات في كييف بنشر الكذب ومواصلة قصف دونتيسك، وأضاف بوتين في كلمة اليوم الأربعاء، إن "الناتو" واصل التقدم حتى حدودنا ولم يترك لنا خيار سوى شن عملية عسكرية لحماية أمننا، مشددة على عدم السماح بتحول أوكرانيا لجبهة تهدد أمننا ولشن حرب ضدنا.

 

وأكد بوتين بأن بلاده تتمسك بحيادية أوكرانيا ونزع سلاحها.، مضيفا: " سنواصل المفاوضات مع أوكرانيا للتوصل لحل يحمي مواطنينا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة