اكتشاف أوانى برونزية وعربات حربية فى مقابر صينية عمرها 3000 عام

الجمعة، 21 يناير 2022 03:00 م
اكتشاف أوانى برونزية وعربات حربية فى مقابر صينية عمرها 3000 عام المقابر الصينية
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشفت قبور قبيلة ثرية عمرها 3000 عام بما فى ذلك رفات محاربين وخيول حرب يبدو أنه تم التضحية بها في جنازاتهم فى عاصمة قديمة للصين، وقد تم اكتشاف المجمع المكون من 24 مقبرة في موقع أثري داخل مدينة Anyang  في مقاطعة Henan على بعد أقل من 2 ميل (2.4 كم) من موقع Yinxu الأثرى للتراث العالمي لليونسكو في وسط المدينة، وتعود الآثار هناك إلى مدينة يين القديمة عاصمة سلالة شانج التي حكمت بين حوالي 1600 قبل الميلاد حتى عام 1046 قبل الميلاد – وهى أقدم سلالة تم تسجيلها في الصين.

ويضم مجمع المقابر المكتشف حديثًا عدة مقابر تحتوى على عربات حربية وبقايا خيول وبقايا محاربين، وكان بعض المحاربين يرتدون قبعات مزينة بخيوط من القذائف عندما ماتوا، بينما كانت جباه بعض الخيول مزينة بقشرة ذهبية ودعامة برونزية.

وقال كونج دمينج، مدير معهد الآثار الثقافية والآثار بالمدينة: "هذا نادر للغاية بين الاكتشافات القديمة لأنيانج بينما تشير دراسة فى جامعة ولاية بنسلفانيا، إلى أن "تطوع" الخدم لدفنهم أحياء فى جنازات أسيادهم رفيعي المستوى كانت شائعة في أسرة شانج الصينية.

وقال: "شعار عشيرة 'Ce' يظهر على العديد من القطع البرونزية التي تم العثور عليها في الموقع ، لذلك نعتقد أن العشيرة كانت نشطة في هذه المنطقة"، بالإضافة إلى الأواني البرونزية وجد علماء الآثار أيضًا آثارًا أخرى في المقابر بما في ذلك الأشياء المصنوعة الحجر والعظام والصدف وتم تزيين العديد منها ببذخ ، مما يشير إلى أن العشيرة كانت ثرية.

وقال إنه على الرغم من أن لصوص القبور ربما يكونون قد نهبوا أحد أكبر المقابر، إلا أن المقابر الأخرى تحتوي على آثار متنوعة ومحفوظة جيدًا نسبيًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة