إمبراطور اليابان يحضر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو البارالمبية

الخميس، 19 أغسطس 2021 01:22 م
إمبراطور اليابان يحضر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو البارالمبية كورونا فى اليابان - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة البلاط الملكي الياباني، أن إمبراطور اليابان سيحضر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو البارالمبية.

وذكرت وكالة اليابانية كيودو، اليوم الخميس أنه كما كان الحال مع دورة الألعاب الأولمبية التي اختتمت مؤخرا، من المنتظر أن يعلن الإمبراطور - الراعي الفخري لألعاب طوكيو عن افتتاح دورة الألعاب البارالمبية خلال الاحتفال في استاد طوكيو الوطني.

وقالت الوكالة، إن الإمبراطورة ماساكو لن تشارك في الحفل، حيث قرر المنظمون تقليل عدد الحاضرين لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفى سياق أخر، أعرب كبير مستشاري الحكومة اليابانية لمكافحة فيروس كورونا شيجيرو أومي ، اليوم الخميس ، عن تحفظه إزاء البرنامج المدعوم من الحكومة الذي سيسمح لطلاب المدارس بحضور فعاليات دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو الأسبوع المقبل، مشيرا إلى خطورة الإصابة بكوفيد-19.

وقال أومي، خلال جلسة استماع عقدها البرلمان الياباني اليوم قبل انطلاق الألعاب البارالمبية الثلاثاء المقبل: "إن حالات العدوى أسوأ كثيرا الآن مقارنة بالوقت الذي أقيمت فيه دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو التي بدأت في 23 يوليو واستمرت 17 يوما".

وردا على سؤال من نائب معارض حول ما إذا كان من المناسب السماح للطلاب بحضور الألعاب البارالمبية، قال أومي: "بالنظر إلى هذه الظروف، هناك نتيجة طبيعية يمكن استخلاصها"، وفقا لما أوردته صحيفة /جابان تايمز/ اليابانية.

كانت اللجنة البارالمبية الدولية، واللجنة المنظمة لطوكيو ، وحكومة مدينة طوكيو والحكومة المركزية قد اتفقت في وقت سابق من هذا الأسبوع على منع المتفرجين في جميع الأحداث المقامة في إطار دورة الألعاب البارالمبية، لكنهم أكدوا أنه على سبيل الاستثناء، سيتم السماح لطلاب المدارس المحلية المشاركين في برنامج تعليمي تدعمه الحكومة بحضور المنافسات شخصيا ، إذا رغبت البلديات والمدارس في ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة