اليابان تسجل 14 ألفا و854 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الإثنين، 16 أغسطس 2021 03:59 م
اليابان تسجل 14 ألفا و854 إصابة جديدة بفيروس كورونا فيروس كورونا
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الصحية فى اليابان اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل 14 ألفا و854 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى أنحاء البلاد.

وذكرت الوزارة - حسبما نقلت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - أن هناك ارتفاعا قياسيا في أعداد المرضى الذين يرقدون في حالة خطرة حيث بلغ العدد 1603 أشخاص، بزيادة مقدارها 40 شخصا عن يوم أمس الأحد.

وأشار مسؤولون حكوميون إلى أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في اليابان تجاوز 62 مليونا و680 ألف شخص، أى ما يمثل أكثر من 49% من عدد السكان. 

في حين وصل عدد الأشخاص الذين حصلوا على الجرعتين اللازمتين من لقاحات كورونا إلى ما يزيد على 47 مليونا و231 ألف شخص؛ أي نحو 37% من السكان.

كما تم تطعيم أكثر من 80% من كبار السن ممن يبلغون 65 عاما فأكثر، بشكل كامل ضد الفيروس.

وكانت حكومة العاصمة اليابانية طوكيو، أعلنت اليوم الاثنين، تسجيل 2962 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في زيادة بنحو 78 حالة عن الأعداد التي تم تسجيلها في ذات الفترة من الأسبوع الماضي.

وقال مسؤولون بالحكومة - حسبما ذكرت شبكة هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" - إن من بين أعداد الإصابات المسجلة 268 حالة خطرة.
وأضافت الشبكة أن اليوم هو السابع على التوالي الذي تسجل في أعداد الحالات الحرجة رقما قياسيا.

يذكر أن الحكومة اليابانية أصدرت اليوم قرارا بفرض حالة الطوارئ على 7 محافظات يابانية جديدة حتى 12 سبتمبر المقبل، من بينها محافظتا فوكاكا وكيوتو، في محاولة لحصر انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى طوكيو و5 محافظات أخرى خاضعة بالفعل لحالة الطوارئ منذ يوليو الماضي.

من جهة أخرى، كشف مسؤولون يابانيون مطلعون على خطط إقامة الألعاب البارالمبية، اليوم الاثنين، أن دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو ستقام دون حضور متفرجين في معظم الأماكن بسبب الارتفاع المقلق في الإصابات بفيروس كورونا في العاصمة اليابانية والمناطق المحيطة بها.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) أن المنظمين سيعقدون اجتماعا في وقت لاحق اليوم، ومن المتوقع أن يقوموا خلاله بإضفاء الطابع الرسمي على قرار عقد الألعاب البارالمبية في الغالب خلف أبواب مغلقة، كما كان الحال مع الألعاب الأولمبية التي اختتمت في 8 أغسطس الجاري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة