إنشاء 400 وحدة سكنية بالإسماعيلية ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين".. صور

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 07:06 م
إنشاء 400 وحدة سكنية بالإسماعيلية ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين".. صور اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلي
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، والذى يجرى تنفيذه بمحافظة الإسماعيلية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

وخلال الاجتماع تم عرض ومناقشة الموقف التنفيذى لمشروع أرض الدواجن الواقعة على ترعة الإسماعيلية بجوار مستشفى حميات الإسماعيلية، بأجمالى مساحة 8.5 فدان.

وتم الانتهاء من تصميمات المشروع لإنشاء 400 وحدة سكنية، مقسمة على 20 عمارة سكنية، تتكون من دور أرضى و4 أدوار متكررة، عبارة عن 4 شقق فى الدور الواحد بإجمالى 20 شقة فى العمارة الواحدة، على أن تكون مساحة العمارة 545 مترا مربعا، ومساحة الشقة 125 مترا، ويكون بكل عمارة 2 مصعد كهربائى بإجمالى 40 مصعدا.

ويحتوى المشروع بجانب العمارات السكنية، على مسجد يتسع 500 مصلى، وحضانة للأطفال، و16محلا تجاريا، ومنطقة انتظار سيارات تتسع 283 سيارة كما تم خلال الاجتماع عرض ومناقشة الموقف التنفيذى لمشروع أرض البحوث الزراعية، حيث تم تسليم الأرض بأجمالى مساحة 81.25 فدان، ويتم الآن عمل الجسات للأرض، وتصميمات المشروع وأعطى المحافظ توجيهاته بضرورة تواجد لجنة من الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى والغاز والتليفونات على أرض الواقع وعلى الخرائط لتحديد كافة إجراءات توصيل الخدمات بالتزامن مع مرحلة التصميم.

وتم الاتفاق على أن يتكون المشروع من 2 كمبوند، أحدهم إسكان استثمارى والآخر إسكان اجتماعى، بإجمالى 170 عمارة، عبارة عن دور أرضى وثلاثة أدوار متكررة، بإجمالى عدد وحدات 280 وحدة سكنية تحت التصميم

ووجه محافظ الإسماعيلية بضرورة عمل طرق فرعية لمداخل ومخارج المشروعين على الطرق السريعة، للحفاظ على أرواح المواطنين وعدم التأثير على السيولة المرورية.

اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلي (1)
 

 

اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلي (2)
 

 

اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلي (3)
 

 

اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلي (4)
 

 

اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلي (5)
 

 

اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلي (6)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة