الأرصاد تحذر من رياح تصل للعاصفة.. وتفاصيل نتائج امتحانات الترم الأول فى نشرة الحصاد

الثلاثاء، 23 مارس 2021 06:00 ص
الأرصاد تحذر من رياح تصل للعاصفة.. وتفاصيل نتائج امتحانات الترم الأول فى نشرة الحصاد تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها محمود نصر، وقدمها رامى الحلوانى.

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ستعلن كل ما يتعلق بامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى للترم الأول والامتحانات الشهرية القادمة فى الترم الثانى، والإجابة على كل التساؤلات المتعلقة بنتائج امتحانات الترم الأول.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيا، وأعلنت الوزارة مؤشرات قياس أداء الطالب فى نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، موضحة أن المنطقة الزرقاء فى مؤشر الأداء يشير إلى أن الطالب اجتاز الاختبار بتفوق.

أصدرت وزارة الصناعة، قرارا بتشكيل لجنة لوضع الآليات التنفيذية لمشروع إحلال سيارات بديلة للتوكتوك التقليدى، لتقوم اللجنة بالاشراف والتنسيق اللازم لإتمام الإجراءات التنفيذية للمشروع وتحديد مصادر وآليات التمويل وآليات الإحلال والاستبدال والتخريد ودراسة ضمن المبادرة التجريبية للبرنامج من خلال مراحل المبادرة القائمة.

وأضاف القرار أن تتولى اللجنة المشكلة بإعداد خطة تنفيذية للمشروع بمختلف مراحله ومحاوره بما يكفل إنجازه على النحو المستهدف وذلك فى موعد أقصاه شهرين من تاريخ صدور هذا القرار.

وعالميا.. ذكرت وزارة الخارجية الروسية، أن العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبى تقترب من الانهيار، وقال نائب وزير الخارجية الروسى - إن بروكسل (مقر الاتحاد) أظهرت أنها غير مستعدة للتعاون مع موسكو على قدم المساواة، ويمكن وصف العلاقات بين روسيا والاتحاد بأنها فى مرحلة التعايش مع الصراع.

وأضاف: أن عقوبات الاتحاد الأوروبى ضد روسيا تجعل التعاون والتفاعل مع بروكسل محل تساؤل، حيث إنه بلغ الاتحاد الأوروبى مستوى تصعيد جديد فى سياسته غير الودية من خلال فرض عقوبات جديدة ضد موسكو"، مشيرا أن العلاقات بين روسيا والناتو فى أدنى مستوياتها منذ نهاية الحرب الباردة.

ورياضيا.. أجرى عبد الله جمعة لاعب الزمالك ومنتخب مصر، مسحة فيروس كورونا استعدادًا للانضمام لمران منتخب مصر على استاد القاهرة الدولى، استعدادًا لمواجهتي كينيا وجزر القمر في تصفيات أفريقيا.

ويخضع عبد الله جمعة للعزل فى فندق الإقامة في انتظار نتيجة المسحة التي على أساسها أن يدخل مران الفراعنة، بعدما انضم كبديل لأحمد فتوح الذى غادر المعسكر بعد أن خضع لمسحتين وجاءت نتيجتهما سلبية.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الكينى فى السادسة مساء الخميس المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

فاز فريق الكرة الطائرة بالنادى الأهلى على الزمالك بنتيجة 3 / 0 فى ختام منافسات الدور الأول من نهائيات الدورى الممتاز للرجال للموسم المحلى 2020 / 2021.

ويواصل الزمالك بهذه النتيجة صدارة ترتيب دورى الطائرة، حيث يتربع حتى الآن على القمة برصيد 29 نقطة، فيما إرتفع رصيد الفريق الأحمر صاحب المركز الثانى إلى النقطة 28 .

ولعب الزمالك 11 مواجهة فاز فى عشري مباريات، بينما لعب الأهلى عشري مواجهات فاز فى 9 وخسر فى مباراة ويتبقى له مباراة مؤجلة.

فيما أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، إنذارا جويا أمس الاثنين، إلى الساعة 8 مساء اليوم الثلاثاء 23 مارس، وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه نظرا للتغيرات السريعة لفصل الربيع تتأثر البلاد بمنخفض جوى خماسيني قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقا إلى جمهورية مصر العربية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، أن هذا المنخفض يؤدى لنشاط رياح على معظم أنحاء الجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتصل سرعة الرياح إلى (40، و50كم / ساعة) مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية والمكشوفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة