من الخارجية لراغبى السفر لأمريكا: احذروا هذه الخطوة..نشرة تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 21 مارس 2021 06:54 م
من الخارجية لراغبى السفر لأمريكا: احذروا هذه الخطوة..نشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة المساء
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة المساء، والتى أعدها محمود حسن وقدمتها آلاء شتا، وجاءت البداية من الاحتفالية التي شهدها الرئيسُ عبد الفتاح السيسى، والسيدةُ حرمه لتكريمِ المرأةِ المصرية والأم المثالية 2021، وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن سعادتِه البالغةِ والفخرِ الشديد، وهو يشهد الاحتفال السنوى بالمرأة المصرية العظيمة، متابعا: "اغتنمُ الفرصةَ لأقدم تحيةَ فخرٍ وتقديرٍ واعتزازٍ للمرأةِ المصرية"، وأضاف الرئيس السيسى: "المرأةُ المصريةُ ضميرُ الأمة ِوالحارس الأمين على الهُويةِ المصرية، هى السندُ والأملُ فى كلِ أزمةٍ مرت بها الدولةُ المصرية، والدرع الواقية أمامَ كلِ من يحاول النيل من عزيمةِ الوطن".


وانتقلت النشرة إلى مجلس الشيوخ الذى وافق خلال جلستِه العامة اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات فيما يخص تغليظ عقوبة ختان الإناث.
 

ويهدف مشروع القانون، لمواجهة ظاهرة ختان الإناث، وهي من أبشع الظواهر الاجتماعية، مؤكدا أن جريمةَ الختانِ "تمثل انتهاك لحرمة الجسد الذي لا يجوز المساس به فى غير دائرة الحق"، وهو ما يؤثر سلبا على المقومات الأساسية والأخلاقية التي يقوم بها المجتمع، لافتة إلي أنه يأتي متوافقا مع أحكام الدستور.

ويستهدف مشروع القانون تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، لتقرير عقوبة رادعة حيال جرائم ختان الإناث.

ومن مجلس الشيوخ إلى وزارة الخارجية المصرية للمواطنين الراغبين في دخول الولايات المتحدة الأمريكية، إلى عدم اللجوء إلى الطرق غير المشروعة ، سواء عبر دولة المكسيك أو دول أمريكا الوسطى، وذلك نظراً للمخاطر التي قد يتعرضون لها نتيجة ذلك، وما قد يؤدي إليه ذلك من ملاحقة السلطات الأمنية للمواطنين المصريين وإلقاء القبض عليهم.

ورحلت اليوم الدكتورة نوال السعداوي بعد صراعٍ مع المرض، عن عمر يناهز الـ90 عامًا، حيث تعرضت مؤخرًا لأزمةٍ صحيةٍ نُقلت على أثرهِا إلى أحد المستشفيات.

ولدت نوال السعداوى فى 27 أكتوبر عام 1931، طبيبة وكاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوقِ الإنسان بشكلٍ عام وحقوقِ المرأة بشكلٍ خاص، و تعتبرُ واحدةً من أهم الكاتبات المصريات والأفريقيات على مر العصور، حيث حصلت على جائزة الشمال والجنوب من مجلس أوروبا ... ،وفى عام 2012 فازت بجائزة "شون ماكبرايد" للسلام من المكتب الدولى للسلام فى سويسرا.

وانطلق اليوم معسكر منتخب مصر الأول، بقيادة حسام البدرى، استعدادا لمباراتىّ كينيا وجزر القمر يومىّ 25 و29 مارس الجارى، فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2022. وانضم حتى الآن 24 " اربعهَ و عشرينَ" لاعبا من أصلِ 28 "ثمانيه و عشرين" وقع عليهم الاختيار، وأجرى اللاعبون مسحةَ كورونا ... قبل انطلاق المعسكر.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث توقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا الإثنين، طقسً حارً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وتشهد فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20 درجة، أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة.
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة