مقالات الصحف: وجدى زين الدين عن عيد الأم بعنوان "أمى وصديقتى فريدة".. خالد منتصر يكتب عن "الأب".. محمود غلاب يكتب عن "نائبة من سوهاج".. بهاء أبو شقة: تطوير القرية يغير وجه البلاد.. محمود خليل: افتقاد البوصلة

السبت، 20 مارس 2021 12:30 ص
مقالات الصحف: وجدى زين الدين عن عيد الأم بعنوان "أمى وصديقتى فريدة".. خالد منتصر يكتب عن "الأب".. محمود غلاب يكتب عن "نائبة من سوهاج".. بهاء أبو شقة: تطوير القرية يغير وجه البلاد.. محمود خليل: افتقاد البوصلة مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح السبت، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، وجدى زين الدين: أمى وصديقتى فريدة.. خالد منتصر: الأب.. محمود غلاب: نائبة من سوهاج.. بهاء أبو شقة: تطوير القرية يغير وجه البلاد.. محمود خليل: افتقاد البوصلة.

 

الوطن

محمود خليل
 

محمود خليل: افتقاد البوصلة

 

تناول الكاتب فى مقاله عن افتقاد البوصلة فى أى مجال يؤدى إلى التحرك فى الاتجاه الخطأ، وقبل يوليو 1952 وتحديداً فى عام 1948 كانت مصر تكافح ضد الاحتلال الإنجليزى الذى جثم على صدرها منذ عام 1882، ورغم ذلك انطلق الملك فاروق يدعو إلى الزحف نحو فلسطين لتحريرها من عصابات اليهود التى توشك على السيطرة عليها.

 

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: الأب

 

تناول الكاتب فى مقاله عن جملة شرخت القلب ومزقت الروح، قالها أنتونى هوبكنز مغموسة فى الدمع مع نهاية فيلم «الأب»، «لقد تساقطت أوراقى».. الفيلم الذى كتبه فرنسى ظل يحلم بأن يؤدى دور البطولة فيه أنتونى هوبكنز، جعل الأب اسمه أنتونى ومولود فى نفس توقيت ميلاد هوبكنز من فرط المحبة لهذا المبدع، حتى قطعة الأوبرا المصاحبة للفيلم هى التى يعشقها هوبكنز، فصار الفيلم بصمة عملاق التمثيل المتفردة، يحمل توقيعه منذ اللحظة الأولى، فيلم لم يتكلف إنتاجياً.

 

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: تطوير القرية يغير وجه البلاد

 

تناول الكاتب فى مقاله مشروع تطوير القرى المصرية ضمن  مبادرة «حياة كريمة» يعتبر مشروعاً قومياً يحقق للمواطن للمصري الحياة الكريمة الحقيقية فى كافة ربوع الجمهورية، كما أن هذا المشروع الوطنى المهم، يسهم بشكل واضح فى القضاء على الزحف  العمرانى والحفاظ على الرقعة  الزراعية، وتوفير فرص العمل وتقليل نسبة البطالة وتحقيق التنمية الحقيقية، ويحقق هذا المشروع أمراً مهماً وهو القضاء على الهجرة الداخلية للشباب للبحث عن عمل.

 

 

 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين:  أمى وصديقتى فريدة

 

تناول الكاتب فى مقاله عن عيد الأم، وقال :"كل عام وكل ست مصرية بخير، سواء كانت أمًا أو زوجة أو ابنة.. كل عام وكل الأمهات يتمتعن بالصحة  والسعادة والعافية، ليس فى عيد الأم فقط وإنما فى كل الأيام فمهما قال المرء عن أمه لن يوفيها حقها أبداً.. ويرحم الله جميع أمهاتنا اللائى وافتهن المنية، ويجعل الله الجنة من نصيبهن".

 

 

 

محمود غلاب: نائبة من سوهاج

 

تناول الكاتب فى مقاله نجحت المرأة فى كافة المواقع التى تشغلها، وأصبحت تستحق ثقة الرئيس السيسى فى تمكينها ومساواتها بالرجل فى جميع الحقوق والواجبات عن جدارة، مضيفا أن نائبة شابة من سوهاج، خاضت انتخابات مجلس النواب لأول مرة على قائمة التحالف الحزبى هى الدكتورة ألفت المزلاوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة