مقالات الصحف.. محمود خليل: شيّرنى.. شكراً.. خالد منتصر: حقوق المرأة لا توهب بل تُنتزع.. وجدى زين الدين: «غول» النمو السكانى يلتهم التنمية.. هانى سرى الدين: خبر سار يحفزنا لصنع إنجازات فى كافة مجالات الاستثمار

الخميس، 18 مارس 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: شيّرنى.. شكراً.. خالد منتصر: حقوق المرأة لا توهب بل تُنتزع.. وجدى زين الدين: «غول» النمو السكانى يلتهم التنمية.. هانى سرى الدين: خبر سار يحفزنا لصنع إنجازات فى كافة مجالات الاستثمار مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: شيّرنى.. شكراً.. خالد منتصر: حقوق المرأة لا توهب بل تُنتزع.. وجدى زين الدين: «غول» النمو السكانى يلتهم التنمية.. هانى سرى الدين: خبر سار يحفزنا لصنع إنجازات فى كافة مجالات الاستثمار.

 

الوطن

الوطن

 

محمود خليل: شيّرنى.. شكراً

تحدث عن أنه عندما تفرغ جعبة الإنسان من الإنجازات الحقيقية فإن كل تافه لديه يتحول إلى إنجاز، لاحظ على سبيل المثال ما تحتشد به مواقع التواصل الاجتماعى من تدوينات حول إنجازات فى مجالات يراها المنخرطون فيها أنها بالغة التفاهة، لكن صاحبها يهرول إلى التنويه عنها، ثم يجلس واضعاً يده على خده منتظراً اللايكات والكومنتات والمشاركات، وكلما مر الوقت انشغل بإحصائها وحساب معدلات الزيادة عن آخر مرة.

 

خالد منتصر: حقوق المرأة لا توهب بل تُنتزع

تحدث عن أنه فى يوم المرأة المصرية لم أجد أفضل من رسالة الباحث المتميز سامح عسكر حول حقوق المرأة، أترك له المساحة، والبعض يظن أن حقوق المرأة تؤخذ فقط بالأخلاق والعقل، هذا غير صحيح، مصطلح حقوق المرأة ظهر رفيقاً لمصطلح آخر وهو «المرأة العاملة» فى القرن 19م فتنبهت النساء أن حقوقهن ارتبطت أساساً بالعمل، وهنا يسأل سائل: كيف صبرت الأنثى طيلة هذه الفترة حتى نالت حقوقها؟

 

الوفد

وجدى زين الدين: «غول» النمو السكانى يلتهم التنمية

يتحدث عن أن الحكومة المصرية، بدأت خطوات فعلية تجاه القضية الشائكة التى أرقت من قبل حكومات كثيرة، وباتت بمثابة كارثة بشعة تتعرض لها البلاد وتهدد مسيرة التنمية المستدامة والشاملة التى تقوم بها الدولة.. هذه القضية هى التزايد السكانى البشع أو لنقل الانفجار السكانى أو لنقل زيادة أعداد المصريين بشكل خطير لا يتناسب مع موارد البلاد، ويهدد بشكل أكثر خطورة الاقتصاد القومى.

 

هانى سرى الدين: خبر سار يحفزنا لصنع إنجازات فى كافة مجالات الاستثمار

يتحدث عن أن الخبر السار هو أن تقريرًا حديثًا لمؤسسة «فيتش» العالمية، صدر مؤخرًا يؤكد أن مصر ستشهد أكبر تغيير فى خريطة النفط فى تاريخها، وأن غابة من الفرص الاستثمارية الجديدة ستنمو سريعًا خلال سنوات قليلة، وترى «فيتش» أن مصر تمتلك أكبر قدرة تكريرية للنفط الخام فى القارة، وأن المشروعات الجديدة ستوفر قدرات إضافية تساعد على تعزيز أمن مصر من الطاقة. لقد شهد العام الماضى زيادة فى الطاقات الإنتاجية لمصافى التكرير للمنتجات البترولية من26.5 مليون طن فى عام 2018ـ2019 إلى نحو 32.7 مليون طن فى عام 2019ـ 2020.

 

الدستور
 

الدستور

ماجد حبته: بلطجة إخوانية في مطار قرطاج

يتحدث كاتب المقال عن سابقة خطيرة وغريبة لم يشهدها مطار في العالم حدثت في مطار تونس وهو مطار قرطاج الدوى بعد أن قام نائبان تونسيان ينتميان لائتلاف الكرامة باختراق منطقة محظور دخولها على غير المسافرين معتديات على رجال الأمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة