مقالات الصحف..محمود خليل: اللعب فى الوقت الضائع.. سحر الجعارة: الزنا بين النص والفقه والمجتمع.. وجدى زين الدين: الإعلام ومواجهة الأخطار.. بهاء أبو شقة: مهام التنمية الريفية.. ثروت الخرباوى: الإخوان وحصاد الهشيم

الثلاثاء، 16 مارس 2021 11:00 م
مقالات الصحف..محمود خليل: اللعب فى الوقت الضائع.. سحر الجعارة: الزنا بين النص والفقه والمجتمع.. وجدى زين الدين: الإعلام ومواجهة الأخطار.. بهاء أبو شقة: مهام التنمية الريفية.. ثروت الخرباوى: الإخوان وحصاد الهشيم مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: اللعب فى الوقت الضائع.. سحر الجعارة: الزنا بين النص والفقه والمجتمع.. وجدى زين الدين: الإعلام ومواجهة الأخطار.. بهاء أبو شقة: مهام التنمية الريفية.. ماجد حبته: قتلوها

الوطن

محمود خليل: اللعب فى الوقت الضائع

يتحدث عن أن مشكلة اللعب فى الوقت الضائع أن صاحبه يؤدى بشكل يمتزج فيه الحماس بالإحباط. فالحماس مرده الرغبة فى تحقيق الهدف، وقد تحكم الصدفة الأمر وينجح الإنسان فى نيل مبتغاه، لكن فى الأحوال الغالبة لا يتمكن من ذلك، لأن النجاح فى تحقيق الأهداف أساسه التخطيط المتأنى والمدروس.

 

سحر الجعارة: الزنا بين النص والفقه والمجتمع

تتحدث عن أنه تنص المادة 58 من الدستور على أن للمنازل حرمة، وفيما عدا حالات الخطر، أو الاستغاثة، لا يجوز دخولها ولا تفتيشها ولا مراقبتها أو التنصت عليها إلا بأمر قضائى مسبب، لكن هناك من اعتبروا أنفسهم فوق الدستور وأنهم وكلاء الله على الأرض لفرض الوصاية على أعراض النساء بانتهاكها وإقامة محاكم التفتيش وإصدار أحكام البلطجة ضد البشر وتطبيقها، دون رادع من قانون أو دستور لأن أجنحة الملائكة نبتت فى ظهورهم لتخفى نواياهم الخبيثة للهيمنة على المجتمع بإحداث الفوضى.

 

الوفد

وجدى زين الدين: الإعلام ومواجهة الأخطار

يتحدث عن أنه من الرسائل المهمة التى يوجهها دائماً الرئيس عبدالفتاح السيسى حديثه إلى الإعلام، بل لا يخلو لقاء أو حديث للرئيس دون أن يخاطب الإعلام، على اعتبار أنه سلاح فتاك إذا أسىء استخدامه.. والمدقق فى أحاديث الرئيس بهذا الشأن، يرى أنه لا يطلب إعلاماً يقوم على التطبيل أو أن يكون مؤيداً على طول الخط، لكن الرئيس يطلب شيئاً واحداً تتغافل عنه كل وسائل الإعلام المختلفة سواء كانت المقروءة أو المسموعة أو المرئية، وهى الالتزام بالموضوعية والحقيقة المرة التى نعانى منها معاناة شديدة هى انعدام هذه الموضوعية أو لنقل اختفاءها تماماً بكل الوسائل الإعلامية.

بهاء أبو شقة: مهام التنمية الريفية

يتحدث عن أنه مازال الحديث مستمرًا بشأن تنمية القرية المصرية، وتحويلها إلى منتجة وتوريدها للمدينة الاحتياجات الغذائية. ولذلك جاءت مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى بتنمية الريف المصرى فى هذا الإطار. ومن هذا المنطلق جاءت المبادرة الرئاسية للنهوض بالريف والمصرى وتطويره بشكل يليق بالمصريين، بعد سنوات طويلة من عدم الاهتمام وحرمان القرى من أبسط احتياجاتها خلال العقود الأربعة الماضية. ولذلك تم إنشاء جهاز بناء وتنمية القرى المصرية فى إطار اهتمام الدولة بإعادة بناء القرية وتحسين المستوى العيشى وزيادة الإنتاج، وفتح فرص التصدير والاكتفاء الذاتى من الناتج المحلى.

 

الدستور

ثروت الخرباوى: الإخوان وحصاد الهشيم

يتحدث كاتب المقال عن أن جماعة الإخوان هي السيف الذى وضعه أعداء الوطن العربى في قلب تلك المنطقة من أجل نشر الفوضى والبلبلة وممارسة الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة