مقالات الصحف.. محمد البرغوثى: "مَوَّال" أهل البلد غَنُّوه.. محمود خليل: المسئول موش مسئول.. وجدى زين الدين: المواطنة والمؤسسة الدينية.. بهاء أبو شقة: الريف المصرى الجديد.. ماجد حبته: دبدبة المدب التونسى

الإثنين، 15 مارس 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمد البرغوثى: "مَوَّال" أهل البلد غَنُّوه.. محمود خليل: المسئول موش مسئول.. وجدى زين الدين: المواطنة والمؤسسة الدينية.. بهاء أبو شقة: الريف المصرى الجديد.. ماجد حبته: دبدبة المدب التونسى مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمد البرغوثى: مَوَّال.. أهل البلد غَنُّوه.. محمود خليل: المسئول موش مسئول.. وجدى زين الدين: المواطنة والمؤسسة الدينية.. بهاء أبو شقة: الريف المصرى الجديد.. ماجد حبته: دبدبة المدب التونسى.

الوطن

محمد البرغوثى: مَوَّال.. أهل البلد غَنُّوه

يتحدث عن أنه لسنوات طويلة ظل زميلنا الكاتب الصحفى الكبير سعيد الشحات يتحدث مع القريبين منه عن إحساسه الدائم بالذنب لأنه لم يخطف نفسه من انشغالاته المتلاحقة، ويتفرغ قليلاً للانتهاء من كتابة مذكرات المطرب الراحل محمد رشدى وخلال هذه السنوات كنتُ أظن أن حديث «سعيد» المتكرر عن مشروعه المؤجل يتشابه تماماً مع أحاديث كثير من الصحفيين الموهوبين عن مشروعات كتب وروايات، حالت ظروف العمل الضاغطة دون كتابتها.

 

محمود خليل: المسئول موش مسئول

يتحدث عن أن إيطاليا تعود إلى الإغلاق الكامل فى مواجهة الموجة الثالثة من كورونا وفى فلسطين تتعالى الصرخات نتيجة ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس وفى الأردن، إقالة وزير الصحة بعد وفاة 6 حالات كورونا بمستشفى السلط نتيجة نقص الأكسجين.

 

الوفد

وجدى زين الدين: المواطنة والمؤسسة الدينية
 

يتحدث عن أنه فى افتتاح المؤتمر الدولى للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذى تم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، كانت هناك كلمات مهمة لأصحاب الفضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف التى ألقاها نيابة عن فضيلته الدكتور محمد عبدالرحمن الضوينى، وكيل الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الذى افتتح المؤتمر نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية.

بهاء أبو شقة: الريف المصرى الجديد
 

يتحدث عن القرية المنتجة التى تورد للمدينة كل احتياجاتها من الغذاء، وهذا ما يجب أن يكون، فقد كانت القرية المصرية مورداً رئيسياً للغذاء للمدينة، وحان الأوان للقرية أن تعود إلى سابق عصرها فى هذا الشأن، ولذلك من المقومات الرئيسية للنهوض بالقرية المصرية، ألا تحتاج إلى شىء من الخدمات وهو ما تهتم به المبادرة الرئاسية، التى تؤكد الاهتمام بكل الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية وهذا ما دفع الرئيس عبدالفتاح السيسى أن يصدر التوجيهات إلى الحكومة، للنهوض بالريف المصرى بما فى ذلك القرى والنجوع والكفور والتوابع.

الدستور

ماجد حبته: دبدبة المدب التونسى
 

يتحدث كاتب المقال عن أنه لا تتوقف الألة الإخوانية التونسية عن محاولات إشعال الفتن داخل تونس وخارجها وأربكت العلاقة بين الرئيس التونسى قيس سعيد ورئيس الحكومة هشام المشيشى.

على سعدة: رسائل ذات معنى
 

يتحدث كاتب المقال أننا نحتاج إلى إنشاء صيدلية دولية في عاصمة كل محافظة على الأقل تتوافر بها الأدوية الحيوية المستوردة، وانها رسالة جاءت له  من أحد أصدقائه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة