البنتاجون تتخذ خطوات لمساعدة أفراد أسر القوات الأمريكية في أفغانستان

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 11:35 م
البنتاجون تتخذ خطوات لمساعدة أفراد أسر القوات الأمريكية في أفغانستان مطار كابول
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتحرك البنتاجون لمساعدة أفراد عائلات القوات الأمريكية التي لا تزال في أفغانستان على الإجلاء ، بعد أشهر من سحب جميع الأفراد العسكريين من البلاد.

في مذكرة حصلت عليها NBC News ، أصدر البنتاجون تعليمات لجميع الأفراد العسكريين الأمريكيين أو الموظفين المدنيين بوزارة الدفاع وأفراد اسرهم المباشرين في أفغانستان الذين يسعون للإجلاء للاتصال بعنوان بريد إلكتروني مرتبط بوزارة الدفاع كجزء من قاعدة بيانات جديدة.

وقالت المذكرة إن البنتاجون "يعطي أولوية قصوى لتسهيل مغادرة المواطنين الأفغان الذين هم أفراد عائلات مباشرون" للمواطنين الأمريكيين والعسكريين وموظفي وزارة الدفاع ، مضيفة أن الوزارة "ستواصل تقديم الدعم في جهود النقل هذه إلى إلى أقصى حد ممكن ".

وأضافت الوثيقة: "بالنظر إلى الوضع الحالي في أفغانستان وغياب وجود سفارة أمريكية داخل البلاد ، هناك عدد من التحديات المتعلقة بمغادرة المواطنين الأفغان ، بما في ذلك تلك التي تهم وزارة الدفاع بشكل فريد".

قال مسؤولون دفاعيون لشبكة إن بي سي نيوز إن العشرات من أفراد عائلات أفراد الجيش الأمريكي المباشرين لا يزالون في أفغانستان ، بما في ذلك الأطفال والأشقاء والآباء بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال أكثر من 100 من أفراد الأسرة الممتدة يعيشون هناك ، لكن المسؤولين قالوا إنهم يعرفون الآن النسبة المئوية لتلك المجموعة التي تتطلع إلى المغادرة.

وقال المسؤول إن البنتاجون سيتعاون مع وزارة الخارجية لإجلاء أفراد الأسرة الذين يرغبون في المغادرة بمجرد أن تتلقى الوزارة المعلومات اللازمة، وأشار إلى أن الجيش الأمريكي لن يلعب دورًا في المساعدة على إخراج أفراد الأسرة.

كما أخبر المسؤولون الشبكة أن البنتاجون ليس لديه طريقة ملموسة لتحديد عدد أفراد عائلات البنتاجون الذين بقوا في أفغانستان ، لكنهم أشاروا إلى أن عددًا كبيرًا من أولئك الذين لا يزالون مع عائلاتهم في الدولة التي تسيطر عليها طالبان ولدوا هناك. وبحسب ما ورد عمل بعضهم كمترجمين فوريين قبل الانتقال إلى الولايات المتحدة والانضمام إلى القوات المسلحة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة