تفاصيل إلغاء فيس بوك "اللايك" أشهر خاصية على الصفحات العامة.. فيديو

الخميس، 07 يناير 2021 11:47 م
تفاصيل إلغاء فيس بوك "اللايك" أشهر خاصية على الصفحات العامة.. فيديو تغطية تلفزيون اليوم السابع
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن إلغاء شركة فيس بوك للتواصل الاجتماعى، زر الإعجاب من على الصفحات العامة التي يستخدمها الفنانون والشخصيات العامة والعلامات التجارية.

وقال محمد سعيد رئيس شعبة شركات البرمجيات بالجمعية المصرية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن تربع شركة فيس بوك فى العالم بتطبيقات عديدة مثل واتس اب وإنستجرام وأن هذا الإلغاء منطقى بشكل كبير، وكان متوقعا لدراستهم هذا القرار منذ فترة، وذلك بسبب التداخل بين الإعجاب والفولو بالصفحات، والإعجاب أصبح ذو قيمة أكبر لتؤكد قيمة هذه الصفحات.

وعن تأثير القرار على صفحات فيس بوك وأرقام المتابعين، قال استشاري نظم المعلومات: إن إلغاء فيس بوك لـ"لايك" الصفحات منطقى وأن هذا التأثير إيجابى لأنه يكشف المتفاعلين بشكل جيد سواء بالمشاركة أو الإعجاب بالمنشورات.

وأضاف محمد سعيد، أن فيس بوك يستفيد من كل المنصات سواء الفئات العمرية والمناطق الجغرافية على إنستجرام أو فيس بوك ويستفيد من تحليل البيانات وكل التعديلات تكون إيجابية ومؤثرة.

وعن إلغاء اللايك نهائيا من الفيسبوك بالكامل قال سعيد: على مستوى المنشورات لن يحدث حاليا لأنه يعبر عن مشاعر بين الأشخاص والمتفاعلين وإلغاؤه سيكون له تأثير سلبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة