شعبة الذهب لـ تليفزيون اليوم السابع: اكتشاف لقاح كورونا وراء تراجع أسعار الذهب

الخميس، 14 يناير 2021 09:48 م
شعبة الذهب لـ تليفزيون اليوم السابع: اكتشاف لقاح كورونا وراء تراجع أسعار الذهب تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب، إن الذهب سلعة عالمية وتتعامل بها جميع الدول ويوجد بورصات في كل الدول، مشيرا إلى أن أسعار الذهب تتأثر بعوامل كثير منها الحالة الاقتصادية للبلاد والهدوء والسلم والحرب والأحوال الخاصة بالبترول، مشيرا إلى أن الانتخابات الأمريكية التى أجريت خلال الفترة الماضية من العوامل الهامة والمؤثرة على أسعار الذهب، بالإضافة إلى فيروس كورونا الذى أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب عالميا.

وأضاف سكرتير عام شعبة الذهب، في تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، أن الذهب ملاذ آمن بالنسبة لوضع الدول مع بعضها، والدول حاولت اقتناء أكبر قدر ممكن من أطنان الذهب حتى تكون الدول مطمئنة على حالها واقتصادها بسبب مخاوف الانتخابات الأمريكية وفيروس كورنا.

وأشار نادي نجيب إلى أن التوصل إلى لقاح كورونا أدى لحالة اطمئنان واستقرار لدى الدول، بالإضافة إلى انتهاء الانتخابات الأمريكية، وذلك أدى لقيام بعض الدول لبيع أطنان من الذهب التي كانت اقتنتها في ظل الأزمة، ما أدى لانخفاض أسعار الذهب.

وأشار سكرتير عام شعبة الذهب إلى أن أسعار الذهب من الممكن أن تنخفض خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن يشهد سعر أوقية الذهب ما بين 10 إلى 20 دولارا خلال الفترة المقبلة.

ونصح نجيب بعدم بيع الذهب بالأسعار المتدنية حتى لا يؤدى ذلك لتحقيق خسائر، خاصة لمن قام بالشراء في ظل ارتفاع الاسعار، مشيرا إلى أنه ينصح بالشراء فى مثل هذه الأوقات، ويقوم بالبيع في الأوقات التى تشهد ارتفاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة