4.8 مليون يورو من الاتحاد الأوروبى للأطفال المتضررين من النزاع فى غرب أفريقيا

الأربعاء، 22 يوليو 2020 04:08 م
4.8 مليون يورو من الاتحاد الأوروبى للأطفال المتضررين من النزاع فى غرب أفريقيا اطفال افريقيا - ارشيفيه
كتبت - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت بعثة الاتحاد الأوروبى فى الأمم المتحدة أن الاتحاد أطلق برنامج بالتعاون مع لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) لتوفير التعليم للأطفال المتضررين من النزاع فى الكاميرون والنيجر ونيجيريا، يدعم الاتحاد الأوروبى البرنامج من خلال تمويله الإنسانى، بإجمالى 4.8 مليون يورو فى السنة الأولى من تشغيل البرنامج.

ولفتت بيان الاتحاد أنه سيصل البرنامج الذى يمتد لثلاث سنوات ويسمى مناهج التعليم الوقائى والتكيفى للأطفال فى حالات الطوارئ (PEACE)، إلى أكثر من 138 ألف طفل متضرر من النزاع، مما يساعدهم فى الوصول إلى فرص التعلم، فى حين يحميهم أيضًا من العنف وسوء المعاملة.

ووفقاً لما ذكرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، فإن أكثر من 3 ملايين طفل معرضون لخطر فقدان التعليم فى حوض بحيرة تشاد حيث انه عندما لا يكونون فى المدرسة، يتعرض الأطفال فى كثير من الأحيان للإساءة والاستغلال، بما فى ذلك عمل الأطفال أو التجنيد فى الجماعات المسلحة.

وأكدت اليونيسف "فى الوقت نفسه، هناك نقص حاد فى المدارس ونقص فى تدريب المدرسين، لا سيما على تحديد الأطفال الذين يحتاجون إلى الحماية. وفقًا للأمم المتحدة، فى عام 2019 وحده، تم إغلاق أكثر من 3000 مدرسة بسبب العنف فى غرب إفريقيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة