تعرف على قواعد جامعة سوهاج للتسكين وإجراءات السلامة خلال الامتحانات النهائية

الإثنين، 29 يونيو 2020 12:52 م
تعرف على قواعد جامعة سوهاج للتسكين وإجراءات السلامة خلال الامتحانات النهائية الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت جامعة سوهاج عددا من القواعد المنظمة لعملية التسكين بمدنها الجامعية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الجامعة خلال أداء الفرق النهائية لامتحانات الفصل الدراسى الثانى لمواجهة انتشار فيروس كورونا، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المدن، بحضور الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وعدد من مديرى الإدارات المعنية .

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة أن التسكين بالمدن سيبدأ يوم 10 يوليو القادم، بعد الإعلان عن المقبولين يوم 7 من نفس الشهر، مشيرا إلى أن من لهم الأولوية فى التسكين، هم المقيمين بالمدن مسبقا قبل 15 مارس، المغتربين من خارج المحافظة، الراغبين فى السكن من داخل المحافظة.

ووضعت الجامعة للتسكين واجراءات السلامة خلال امتحانات الفرق النهائية

 1- الاعلان عن المقبولين بالمدن الجامعية يوم 7 يوليو 2020

2- بدء عملية التسكين بالمدن يوم 10 يوليو 2020

3- من لهم الاولوية فى التسكين، هم " المقيمين بالمدن مسبقا قبل 15 مارس، المغتربين من خارج المحافظة، اما الراغبين فى السكن من داخل المحافظة فسيتم" حسب الاماكن المتاحة، المسافة، اولوية التقديم " .

 4- تم تخصيص طبيب وممرضة فى الاماكن المخصصة للتسكين، من مبانى ناصر، ج، الرعاية، العارف، مبنى 1،2 بالجامعة الجديدة، عمارات مدينة سوهاج الجديدة .

 5- صياغة استبيان يقوم الطلاب بملئه والتوقيع عليه، عند القدوم للتسكين يوضح التاريخ المرضى المحتمل لكل طالب من حيث احتمالية مخالطته لمريض بالفيروس، او قدومه من منطقة موبوءة تم اغلاقها والاعلان عنها، او معاناته من اعراض مرضية، او اجرائه لفحوصات اثبتت اشتباه اصابته، او تلقيه علاج للفيروس .

6- لن يتم قبول اى طالب او طالبة تظهر عليهم اعراض الاصابة بفيروس كورونا عند بدء عملية التسكين .

7- من يظهر عليه اعراض الاصابة خلال الامتحانات سيتم عزله فى مبنى مخصص لذلك .

8- مسموح للطلبة والطالبات الحضور فى بدء عملية التسكين لاستلام غرفهم الخاصة بداية من يوم 10 يوليو القادم من الساعة 9صباحا إلى 2ظهرا، ولن يقبل اى طالب بعد الساعات المحددة كل يوم .

9- طلاب الفرقة الرابعة من كلية الطب سوف يتم تسكينهم بداية من يوم 14 اغسطس 2020م

10- يسمح لمن يقبل بالمدينة من غير المقيمين من قبل 15 مارس، بالاقامة مقابل 10 جنيهات عن كل ليلة، تدفع عن كامل ايام الامتحانات و 50 جنيه مقابل التغذية يوميا .

11- التزام الطلاب بارتداء الكمامات عند الحصول على وجباتهم .

12- تخصيص عشرات الكواشف على درجة الحرارة داخل مدنها الجامعية، وكذلك امام اللجان بحرميها القديم والجديد .

13- تعقيم وتطهير كافة مبانى المدن والقاعات قبل وخلال وبعد اداء الامتحانات .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة