إزاي تسلى نفسك وانت قاعد فى البيت؟ مشاهدة عروض الأوبرا وحفلات المطربين أون لاين.. جولات فى المتاحف.. دورات مجانية وملتقى للتوظيف عبر الإنترنت.. والاطلاع على مكتبة وسائل الإعلام الخاصة بوكالة ناسا

الجمعة، 20 مارس 2020 05:16 م
إزاي تسلى نفسك وانت قاعد فى البيت؟ مشاهدة عروض الأوبرا وحفلات المطربين أون لاين.. جولات فى المتاحف.. دورات مجانية وملتقى للتوظيف عبر الإنترنت.. والاطلاع على مكتبة وسائل الإعلام الخاصة بوكالة ناسا حفلات الأوبرا وناسا
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض العالم بأكمله إلى خطر فيروس كورونا الذي فرض على الكثير من الأشخاص الجلوس في منازلهم لتطبيق العزل المنزلي والحد من انتشار الفيروس بين الأفراد، الأمر الذيد يدفع البعض للشعور بالملل بسبب عدم وجود ما يمكن القيام به من أنشطة بالمنزل، إلا أن هناك العديد من الأفكار التي تجعلك تستمتع بالجلوس في المنزل للحفاظ على صحتك وصحة الآخرين، تلك التي نقدمها لك خلال السطور التالية..

 مشاهدة عروض الأوبرا أونلاين

مشاهدة عروض الأوبرا أونلاين
مشاهدة عروض الأوبرا أونلاين

هل فكرت يومًا في مشاهدة عروض الأوبرا إذا لم تتمكن من الذهاب؟ إذا كنت قد فكرت فلم يعد الأمر صعبًا، فبسبب فيروس كورونا أصبح يمكنك مشاهدة عروض الأوبرا أونلاين عبر الإنترنت، فنقلًا عن موقع "vulture" أفادت OperaWire أن دار الأوبرا متروبوليتان ستستضيف "Nightly Met Opera Streams" على موقعها الرسمي في محاولة لمواصلة تقديم الأوبرا لأفراد جمهورها.

وقال بيتر جيلب المدير العام ل " Met" في بيان صحفي: "نود أن نقدم بعض عروض الأوبرا الكبرى لعشاقها في هذه الأوقات الصعبة للغاية، وفي كل ليلة، سوف نقدم جوهرة تشغيلية مختلفة من مجموعتنا من العروض التقديمية عالية الدقة منذ 14 عامًا".

سيكون البث مجانيًا وسيقدم ترقيات لسلسلة The Met Live Live المشهورة بتقنية HD، وستبدأ العروض في الساعة 7:30 مساءً، وستكون متاحة للبث لمدة 20 ساعة، ويمكنك الاطلاع عليها من خلال الضغط هنـــــا.

 جولات مجانية في المتاحف الافتراضية

جولات مجانية في المتاحف الافتراضية
جولات مجانية في المتاحف الافتراضية

توفر بعض المتاحف العالمية الشهيرة جولات افتراضية يمكنك القيام بها على الأريكة (فيديو)، وذلك إذا كنت ترغب في الحصول على القليل من الثقافة والتعليم بينما تكون جالسًا في منزلك.

ووفقًا لموقع " travelandleisure " فإن شركة Fast Company ، تعاونت Google Arts & Culture ومع أكثر من 2500 متحف ومعرض حول العالم لعمل جولات افتراضية ومعارض عبر الإنترنت لبعض أشهر المتاحف حول العالم.

وتشتمل مجموعة Google Arts & Culture على المتحف البريطاني في لندن، ومتحف Van Gogh في أمستردام، و Guggenheim في مدينة نيويورك، ومئات الأماكن الأخرى التي يمكنك من خلالها اكتساب المعرفة حول الفن والتاريخ والعلوم. وهذه المجموعة جيدة بشكل خاص للطلاب الذين يبحثون عن طرق للبقاء على اطلاع على دراستهم أثناء إغلاق المدارس، وللاطلاع اضغط هنـــــا.

 3800 دورة مجانية عبر الإنترنت من Coursera

3800 دورة مجانية عبر الإنترنت من Coursera
3800 دورة مجانية عبر الإنترنت من Coursera

أصبح مصطلح التعلم عن بعد يتردد كثيرا خلال الأزمة الأخيرة التي أثرت على الدراسة أيضًا، لذا قررت Coursera تدعيم الطلاب وحمايتهم من الفيروس التاجي من خلال توفير الوصول المجاني إلى Coursera for Campus لأي كلية أو جامعة متأثرة.

وتلخصت مهمة Coursera في المساعدة في تقليل تأثير تفشي فيروس كورونا (COVID-19) على الطلاب، ويبذل مجتمع Coursera جهدًا عالميًا لمساعدة الجامعات والكليات على تقديم البرامج التعليمية عبر الإنترنت.

وستكون Coursera for Campus متاحة عالميًا بدون أي تكلفة لأي جامعة متأثرة بـ COVID-19، ويعمل البرنامج  على الوصول إلى 3800 دورة و400 تخصص، وتوفير الوصول المجاني إلى أكثر من 3800 دورة من الجامعات والشركات الرائدة، ويمكنك الاطلاع على التفاصيل من خلال الضغط هنـــــا.

 تحميل كتب التلوين المجانية

تحميل كتب التلوين المجانية
تحميل كتب التلوين المجانية

منذ عام 2016، تجري أكاديمية نيويورك للطب ممارسة سنوية بدعوة المكتبات والمحفوظات والمؤسسات الثقافية الأخرى حول العالم لتحميل صفحات تلوين PDF بناءً على مجموعاتها للتنزيل المجاني للجمهور، وقد استجابت 113 مؤسسة هذا العام، حيث يمكنك تلوين العديد من الصور البعيدة عن الزهور أو أشكال الكرتون المزينة، للتسلية أثناء الجلوس في المنزل بسبب فيروس كورونا، وللاطلاع عليها اضغط هنـــــا.

 مشاهدة أفلام وثائقية ممتعة

استكشف جميع الأفلام والأفلام الوثائقية التفاعلية التي تم عرضها في مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية  IDFA على مر السنين، حيث يتوفر الكثير منها لمشاهدته عبر الإنترنت باستخدام فلتر "Watch online" عبر الإنترنت، والتي يكون بعضها مجانًا، ويعمل القائمون على المهرجان بجد للحفاظ على التحديد واسع النطاق والذي يمكن الوصول إليه قدر الإمكان، ولكن للأسف، تتوفر بعض العناوين للبث داخل هولندا فقط، ويمكن مشاهدتها من هنـــــا.

 بث مباشر للحفلات الموسيقية يوميًا

قررت بعض الفرق الموسيقية عمل حفلات يتم إذاعتها أون لاين لتسلية محبيهم أثناء جلوسهم في المنزل بسبب العزل المنزلي للحماية من فيروس كورونا، وقرر فريق مسار إجباري مواجهة كورونا بحفل أونلاين لأول مرة في مصر، كما سيقدم فريق انسجام إحدى الحفلات الأون لاين أيضًا.

مسار إجباري وحفلة أون لاين
مسار إجباري وحفلة أون لاين
بث مباشر للحفلات الموسيقية يوميًا
بث مباشر للحفلات الموسيقية يوميًا

 ملتقى توظيف أون لاين مجانًا "Career Summit"

 

 قرر Career Summit وهو ملتقى توظيفي يقام كل عام في مصر ويستهدف مساعدة الشباب المصري على إيجاد وظيفة، أو حتى تغيير مهنته الحالية، أن تكون الفاعليات هذا العام أون لاين بسبب فيروس كورونا، ويمكن للشباب التسجيل من خلال هذا اللينك.

ملتقى توظيف أون لاين مجانًا Career Summit
ملتقى توظيف أون لاين مجانًا Career Summit

 تعلم اللغة الفرنسية من قصص الأطفال

ترجم موقع " thefrenchexperiment" بعض قصص الأطفال المعروفة إلى الفرنسية، تلك التي تعد رائعة للأطفال والكبار أيضًا، ويمكنك الاطلاع عليها وقراءتها باللغة الفرنسية أو الإنجليزية من هذا اللينك.

تعلم اللغة الفرنسية من قصص الأطفال
تعلم اللغة الفرنسية من قصص الأطفال

 دورات مجانية على الإنترنت وكتب إلكترونية ومسموعة

يمكنك استغلال وقتك في العزلة لتعلم كل ما تريده دائمًا، ووفقًا لموقع "openculture" يمكنك الاطلاع على الدورات المجانية المقدمة عبر الإنترنت والكتب الصوتية وتلك الإلكترونية وأفلام وكتب التلوين وغيرهم، وهى متوفرة على الإنترنت ويمكنك الوصول إليها بسهولة.

الاطلاع على مكتبة وسائل الإعلام الخاصة بوكالة ناسا

قررت وكالة ناسا أن تجعل مكتبة وسائط الإعلام الخاصة بها كاملة متاحة للجمهور الذى يرغب في الاطلاع عليها بشكل مجاني وخالية من حقوق النشر، وبغض النظر عما إذا كنت تستمتع بالتقاط صور الفضاء أو مشاهدتها فقط، فإن وكالة ناسا لديها متعة لك، حيث جعلوا مجموعتهم الكاملة من الصور والأصوات والفيديو متاحة وقابلة للبحث بشكل عام على الإنترنت، ليصبح لديك 140،000 صورة وموارد أخرى لك لتراها، أو حتى تنزيلها استخدامها بالطريقة التي تريدها، ويمكن الاطلاع عليها من هنـــــا.


 

أفلام وثائقية مجانية

للمساهمة في الترفيه عن الناس خلال فترة العزل الاجتماعى، تتيح سينما زاوية العديد من الأفلام الوقائقية مجانًا من خلال موقع ڤيميو لمساندة الناس فى فترة العزل، وترشح فيلم يوميًا مع نشر الرابط الخاص به لمشاهدته عبر الموقع مباشرة.
فيلم
فيلم يا عمرى 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة