آثار الاسكندرية: قلعة قايتباى لم تتأثر بالأمطار واستقبلت زوارها.. صور

الخميس، 12 مارس 2020 07:14 م
آثار الاسكندرية: قلعة قايتباى لم تتأثر بالأمطار واستقبلت زوارها.. صور قلعة قايتباى تستقبل زوارها
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، تشكيل غرفة عمليات برئاسة محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي ، لمتابعة سقوط الأمطار من أجل سرعة التعامل مع أي تراكم للأمطار في مختلف المواقع الأثرية بالمحافظة.

وأكد محمد متولى مدير عام المنطقة الأثرية، أن قلعة قايتباى لم تتأثر بالأمطار الغزيرة التى شهدتها الإسكندرية اليوم، وشهدت انتظام العمل بالقلعة في المواعيد المحددة الرسمية حيث استقبلت القلعة الزوار والسائحين كالمعتاد.

من جهه أخرى، أشار محمد متولى، إلى أنه بالرغم من الرياح وهطول جزء خفيف من الأمطار، إلا أن العمل مستمر في مشروع ترميم قرية شالي الآثرية بواحة سيوة ، مؤكدا أن هناك متابعة حالة المباني والمواقع الأثرية بالإسكندرية والساحل الشمالي حتي منطقة سيوة عن طريق التواجد المستمر والتصوير لأماكن الضرر إن وجد، وذلك نظرا لظروف الأحوال الجوية السيئة وكذا في حالة تراكم المياه لمواجهة أي مشكلة

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية  قد أعلن أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمرافق الحيوية وجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

وصرح المحافظ أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة منعقدة برئاسته، لمتابعة تداعيات الموقف. كما أكد أن هناك متابعة ميدانية على المرافق الحيوية على مستوى المحافظة لمتابعة الأوضاع على أرض الواقع.

وأوضح الشريف أنه قد تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة وأحياء المحافظة وشركات المرافق من الصرف الصحي ومياه الشرب وتوزيع الكهرباء والغاز، وجميع المستشفيات ومرفق الإسعاف وإدارة الحماية المدنية، وإدارة مرور الإسكندرية، ومديرية التضامن، ومديرية التموين، والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية. كما تم تجهيز فرق عمل للتدخل السريع وتشكيل نوباتجيات متتالية للعمل على مدار 24 ساعة وذلك بجميع المرافق وأجهزة

 

السائحين بقلعة قايتباى
السائحين بقلعة قايتباى
السلفى مع الامطار
السلفى مع الامطار
القلعة لم تتأثر
القلعة لم تتأثر
تدفق الزائرين
تدفق الزائرين
ساحة الداخلية_1
ساحة الداخلية_1

 

ساحة قلعة قايتباى
ساحة قلعة قايتباى

 

قلعة قايتباى تستقبل الزوار
قلعة قايتباى تستقبل الزوار

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة