واشنطن بوست: فوز ترامب بتكساس يسحق الحلم الديمقراطى بالجدار الأزرق بالولاية

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 09:42 ص
واشنطن بوست: فوز ترامب بتكساس يسحق الحلم الديمقراطى بالجدار الأزرق بالولاية ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن فوز ترامب بولاية تكساس وأصواتها الـ 38 فى المجمع الانتخابى يسحق حلم الديمقراطيين بتكوين ما يسمى بالجدار الأزرق.

 

وأشارت الأرقام الحديثة إلى أن السباق كان متقاربا للغاية، وإقبال هائل، وتجاوزت الولاية إجمالى عدد الأصوات التي تم الإدلاء بها فى عام 2016 قبل أسبوع من الانتخابات.

عندما أصبح أوباما أول مرشح ديمقراطى منذ ليندون جونسون بفوز بأكبر القطاعات الحضرية فى تكساس. وبدأ الجمهوريون فى القلق بشأنها فى عام 2013.

وبدأ الديمقراطيون يحلمون بالفوز بتكساس فى عام 2013 عندما أنشأ المخضرمون فى حملة أوباما مجموعة لإيجاد وتمكين مئات الآلاف من سكانا لولاية من غير البيض من التصويت.

وبعد عام، هيمن الجمهوريون على السباق على مستوى الولاية مثلما فعلوا على مدار 20 عاما، ثم جاء ترامب. وفاز على هيلارى كلينتون فى الولاية بفارق 9 نقاط. ورغم فوز الديمقراطيين بمقاعد فى الكونجرس إلا أن الجمهوريين استطاعوا استعادتها.

وكان الرئيس ترامب قد ألاقى قبل قليل كلمة أكد فيها ان يحقق انتصارا كبيرا فى الانتخابات، وفاز فى ولايات غير متوقعة، ويتقدم بفارق كبير فى ولاية بنسلفانيا التي لم يتم حسمها بعد.

 

وتوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشكر للشعب الأمريكي، وقال ترامب لن نصمت أمام محاولة البعض اختطاف الانتخاب. وأضاف الرئيس الأمريكي خلال كلمة في البيت الأبيض، النتائج الليلة رائعة ومبهرة ونستعد للاحتفال.، لقد فزت بولايات لم تكن متوقعة.

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة