إكسترا نيوز ترصد أبرز نجاحات مصر خلال عام 2019..تبث تقريرا حول جهود الدولة خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى.. وتستعرض أبرز الاكتشافات الآثرية والنشاط السياحى خلال العام الجارى..وتستعرض أبرز المجمعات الصناعية

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 11:14 م
إكسترا نيوز ترصد أبرز نجاحات مصر خلال عام 2019..تبث تقريرا حول جهود الدولة خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى.. وتستعرض أبرز الاكتشافات الآثرية والنشاط السياحى خلال العام الجارى..وتستعرض أبرز المجمعات الصناعية الاتحاد الافريقى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت قناة إكسترا نيوز، تقريرا حول أبرز النجاحات التى حققتها مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى عام 2019، وكيف وضعت القاهرة، القارة الأفريقية ضمن اهتمامات العالم من خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى العديد من المحافل الدولية، مشيرة إلى أنه عام أفريقى استثنائى شهدته مصر 2019، حيث إنه فى فبراير من هذا العام كان موعد تسلم مصر للمرة الأولى رئاسة الاتحاد الأفريقى .

وقالت القناة، فى تقرير لها، إن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى خطوة جديدة أثبت نجاح ومصداقية الجهود المصرية لسنوات طويلة لتعود البلاد محركا فاعلا فى محيطها الأفريقى وجذورها التاريخية الأصيلة، لافتة إلى أن أولويات وضعتها مصر نصب أعينها منذ توليها رئاسة الاتحاد الأفريقى كان أبرزها العمل على تنمية القارة الأفريقية اقتصاديا واجتماعيا .

 

وتابعت القناة فى تقريرها: نجحت مصر فى وضع أفريقيا على رأس العالم من خلال مشاركة الرئيس السيسى كرئيس للاتحاد الأفريقى  فى المحافل الدولية من بينها مشاركة الرئيس فى قمة العشرين أوساكا باليابان فى يونيو 2019 التى أكد فيها الرئيس السيسى على ضرورة خلق شراكات أفريقية عالمية جادة، بالإضافة إلى المشاركة فى قمة الدول الـ7 الصناعية الكبرى بياريتز بفرنسا فى أغسطس عام 2019 ، والمشاركة فى قمة تيكاد يوكوهاما بالياباتن فى أغسطس 2019 ، بالإضافة إلى المشاركة فى منتدى التعاون الصينى الأفريقى فوكاك ببكين فى الصين فى سبتمبر 2019 .

 

ولفتت القناة ،إلى مشاركة مصر فى القمة الأفريقية الروسية بسوتشى بروسيا فى أكتوبر 2019  الذى يعد المنتدى الأول من نوعه بين روسيا ودول القارة الأفريقية، بجانب المشاركة فى قمة مجموعة العشرين وإفريقيا فى برلين بألمانيا فى نوفمبر 2019، موضحة أن مصر نظرت إلى القارة الأفريقية باعتبارها قارة شابة  فكان عام 2019 هو عام الشباب الأفريقى وأسوان هى محافظة الشباب الأفريقى.

 

كما أعدت قناة إكسترا نيوز، تقرير يتضمن أبرز النجاحات التى حققتها مصر على المستوى قطاع السياحة والآثار، بالإضافة إلى القرارات التى اتخذتها الدولة المصرية لتؤكد اهتمامها بالتواصل مع الشباب، مشيرة إلى أنه خلال عام 2019 استعادت مصر مكانتها على الخريطة السياحية العالمية وحقق القطاع أرقاما قياسية خلال العام المالى 2018 -2019 والتى سجلت زيادة بنسبة 28% لتصل إلى 12,6 مليار دولار .

وقالت القناة، فى تقرير لها، إنه فى قطاع الآثار يمكن القول أن عام 2019 كان عام الاكتشافات الآثرية حيث بدأ بالإعلان عن اكتشاف مقبرتين آثريتين من العصر الرومانى بالإضافة إلى الكشف عن خبيئة للمومياوات والحيوانات والطيور المقدسة بجانب 5 مومياوات لقطط ضخمة .

 

وأوضحت القناة، أن الدولة المصرية حرصت فى عام 2019 على التعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم من خلال عقد دورتين للمؤتمر الوطنى للشباب واستضافة أسوان لملتقى الشباب العربى والأفريقى واستضافة شرم الشيخ النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم كما تم تعيين الشباب نوابا للمحافظين والوزراء .

وأعدت قناة إكسترا نيوز، تقريرا حول أبرز نجاحات الدولة المصرية فى قطاع المجمعات الصناعية، موضحة أن قطاع الصناعة شهد خلال عام 2019 تقدما كبيرا بعد أن واصلت الدولة إنشاء المجمعات الصناعية حيث تم افتتاح المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة فى محافظة بورسعيد لتفير فرص عمل وحياة كريمة للمواطنين، كما تم افتتاح مدينة دمياط للآثاث إحدى أهم قلاع التنموية فى تاريخ الصناعة المصرية على مساحة 331 فدان و54 هنجرا .

وقالت القناة، فى تقرير لها، إن مدينة دمياط للآثاث تشمل 1348 ورشة منتجة ومزودة بكل المتطلبات التكنولوجية والإدارية والتجارية والخدمية وأرقى نظم البنية التحتية بالإضافة إلى مركز لتكنولوجيا الآثاث والعديد من الوسائل الخدمية بالإضافة إلى محطة لتوليد الكهرباء ومركز للتعليم المدنى والذى يعد أحد أهم المشروعات التنموية المرتبطة بخلق جيل جديد يحمل المهارة ويتسلح بالعلم، موضحة أنه تم افتتاح مصنعين تابعين لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة أبو رواش بالجيزة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة