روسيا تبنى مصنعا ضخما لمحركات صواريخ الفضاء

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 01:30 م
روسيا تبنى مصنعا ضخما لمحركات صواريخ الفضاء صواريخ
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة Proton-PM عن بناء معمل ضخم فى ضواحى مدينة بيرم الروسية مخصص لإنتاج محركات RD-191.

وقال دميترى روجوزين رئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس": " إن المعمل الجديد قادرعلى إنتاج 50 محركا مخصصا لصواريخ الفضاء سنويا، وهذا رقم كبير إذا ما قارناه بالمعامل الأمريكية أو الأوروبية على سبيل المثال، هذا المعمل سيكون الأول من نوعه من حيث الإنتاج والقدرة على تصنيع التقنيات المعقدة المخصصة لمحركات صواريخ الفضاء، وسيتم توسيعه حتى عام 2023".

وأشارالمسؤول إلى أن الحكومة الروسية خصصت عام 2014  من الميزانية الفدرالية للبلاد أكثر من 30 مليون دولار لبناء إحدى الكتل الرئيسية لهذا المعمل، والتى تضم قسما لطلاء المحركات بطبقات خاصة مقاومة لدرجات الحرارة العالية، وقسما لتطويرالتقنيات النفاثة، ومجمعا ومخابر لدراسة المواد والمعادن التى تدخل فى تصنيع المحركات.

من جانبه قال مدير شركة Proton-PM، دميترى شينياتسكى، إن المعمل سينشط بكامل طاقته الإنتاجية عام 2023، وسيكون قادرا على إنتاج محركات RD-191 المخصصة لصواريخ "أنغارا" الفضائية الثقيلة، وعام 2025 ستنضم إليه منشآت صناعية وتقنية جيدة أيضا.

وتجدرالإشارة إلى أن محركات RD-191 هى أحادية الحجرة مخصصة لصواريخ الفضاء، وتعمل بتقنية خاصة تعتمد على الكيروسين والأوكسجين السائل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة