هل سيحصل محمد صلاح على الحذاء الذهبى هذا الموسم؟

السبت، 25 أغسطس 2018 10:30 ص
هل سيحصل محمد صلاح على الحذاء الذهبى هذا الموسم؟ محمد صلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم النجم المصري محمد صلاح موسما لا يصدق مع ليفربول 2017-18 حصل من خلاله على جائزة الحذاء الذهبي بعدما سجل 32 هدفا فى البريميرليج، وقد سئل عما إذا كان باستطاعته أن يكرر الإنجاز مرة اخرى أم لا بعد التتويج باللقب فاجأب: "سوف يتكرر.. لا تقلق".

قالها صلاح والابتسامة تملئ وجهه فى ملعب "أنفيلد"، وكانت تدل على ثقة كبيرة من اللاعب المصري الذى سجل 32 هدفا فى 38 مباراة، محققا رقما قياسيا كأكثر لاعب يسجل أهداف فى موسم واحد بالبريميرليج متخطيا رونالدو ولويس سواريز والآن شيرار.

 

محمد صلاح يتطلع للوفاء بالوعد

محمد صلاح مع الحذاء الذهبي
محمد صلاح مع الحذاء الذهبي

 

مباراتان فقط فى الموسم الجديد خاضهما صلاح مع ليفربول، ولم يظهر خلالهما متخاذلا عن وعده الذى أطلقه فى ملعب "أنفيلد" مع جماهير الريدز.

استغرق الأمر منه 19 دقيقة فقط لتسجيل أول أهدافه مع الريدز ليقود فريقه للفوز 4-0 على وستهام فى ملعب "أنفيلد"، حيث اقترب أمام المرمى قادما من الخلف للأمام لاستقبال عرضية روبرتسون ويضعها داخل الشباك.

حتى فى ما يمكن وصفه بانه العرض الأدنى لمحمد صلاح فى مباراته الثانية أمام كريستال بالاس، كان المصري نقطة تحول كبيرة فى المباراة، إذ صنع الهدف الأول بالتسبب فى ركلة جزاء، وصنع الثانى بتمرير الكرة إلى ساديو ماني ووضعه فى انفراد بالمرمى، وقد تسبب فى طرد أحد مدافعي بالاس وهو ما جعل الدفاع مفتوحا فى الهدف الثاني، بينما أهدر صلاح فرصة وحيدة أمام المرمى، بخلاف تسديداته العديدة على مرمى بالاس.

أما الآن فالدور على برايتون الذى سيواجهه ليفربول السبت، نفس الفريق الذى مزق الريدز شباكه فى آخر مباريات الموسم الماضي برباعية نظيفة، ومن المتوقع أن تكون النتيجة الكبيرة لكتيبة المدرب يورجن كلوب، وستكون مفاجأة إن لم يكن صلاح بين الهدافين فى تلك المباراة.

 

هل قادر صلاح على تكرار الموسم الماضى أو تجاوزه ؟

محمد صلاح قدم أداء جيد أمام كريستال بالاس
محمد صلاح قدم أداء جيد أمام كريستال بالاس

 

اتضح منذ بداية الموسم الجارى، وجود منافسة شرسة بين صلاح وزميله بالفريق ساديو ماني، لاسيما بعد أن خطف المصري الأضواء من السنغالى الموسم الماضى والفوز بالعديد من الجوائز، والترشح للعديد من الجوائز الأخرى.

حتى الآن يتفوق ساديو ماني على محمد صلاح 3-1 فى الاهداف التى سجلها الثنائى، فى الوقت الذى لم يسجل زميلهما الثالث فى الهجوم البرازيلي فيرمينو اى اهداف.

البعض يشكك فى مواصلة محمد صلاح على نفس مستوى الموسم الماضى، وأن 2017-18 كان مجرد ظاهرة يصعب أن تتكرر فى المستقبل.

ولكن يجب أن يتذكر الجميع أن أرقام محمد صلاح فى أوروبا تدل على أنه لاعب متطور للغاية، ففى نادي روما سجل 14 هدفا فى 34 مباراة بالدوري موسم 2015-16، ثم سجل 15 هدفا فى 31 مباراة خلال موسم 2016-17 ، وعندما جاء إلى ليفربول سجل 32 هدفا فى 36 مباراة خاضها فى الدوري، و44 فى كل المسابقات.

 

محمد صلاح لا يتأثر بالضغط

الحظ لم يحالف صلاح أمام بالاس
الحظ لم يحالف صلاح أمام بالاس

 

لم يهدر هاري كين منافس محمد صلاح الأشرس على الحذاء الذهبي أى وقت لإثبات منافسته القوية على اللقب هذا الموسم، فحتى شهر أغسطس لم يسلم من أهدافه وهو الشهر الذى لم يسجل خلاله طوال تاريخه، هذا الموسم كسر هاري كين النحس.

هاري كين أطلق تصريحا لا ينسى بعد فوز محمد صلاح بالحذاء الذهبي الموسم الماضى حيث قال الذى سجل 25 و29 و30 هدفا فى الثلاث مواسم الماضية: "هذا ما يحدد لاعب جيد من لاعب عظيم، لقد كان محمد صلاح رائعا هذا الموسم وبدا كأنه لاعب عظيم، وسنرى إن كان بإمكانه مواصلة ذلك فى الموسم المقبل أم لا".

وعلى الرغم من ذلك، لا يبدو أن محمد صلاح من اللاعبين الذين يتأثرون بالضغط، الدليل على ذلك هو تحطيم سقف التوقعات منذ ان كان فى مصر قبل الخروج من المقاولون العرب، ففى كل مرة لا يتوقع أحد تالق صلاح، يتألق ويثبت خطأ وجهة نظر الجميع.

الطريقة الهجومية التى يتبعها الألماني كلوب تجعل ليفربول يسجل كم كبير من الاهداف لاسيما بعد التعزيزات الجديدة فى خط الوسط، وهو ما يجعل مؤهلا للتهديف بشكل أكبر من الموسم الماضى، لقد سجل الريدز بالفعل هذا الموسم 6 أهداف فى مباراتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة