ماذا لو لم يضم ليفربول محمد صلاح الموسم الماضى؟.. سيناريو تخيلي

الأربعاء، 25 يوليو 2018 08:00 ص
ماذا لو لم يضم ليفربول محمد صلاح الموسم الماضى؟.. سيناريو تخيلي محمد صلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أن تكون لاعبا مؤثرا مع فريقك فى الموسم الأول لك فهذا عادي، أما أن تسجل 44 هدفا فى أول موسم مع ليفربول خلال 51 مباراة، فلا يوجد من يفعل ذلك سوى محمد صلاح.

عاد لينتقم.. هذا هو العنوان المناسب لمحمد صلاح فى موسمه الأول مع ليفربول، وذلك بعد أن تعرض لظلم واضح خلال الست شهور التى قضاها فى الملاعب الإنجليزية فى الفترة الاولى بين جدران تشيلسي على يد مدرب ظلم الكثير من نجوم آخرين هو جوزيه مورينيو.

أداء خرافى من صلاح فى الموسم الاول مع ليفربول
أداء خرافى من صلاح فى الموسم الاول مع ليفربول

 

محمد صلاح هو السبب الأول فى وصول ليفربول إلى نهائى دوري أبطال أوروبا بعد غياب 13 عاما ، أيضا هو السبب فى احتلال ليفربول المركز الرابع بفضل أهدافه المؤثرة مع الريدز فى البريميرليج.

هنا سيناريو تخيلي لما كان سيحدث لليفربول حال تعثر صفقة ضم محمد صلاح من روما الموسم الماضى فكيف سيكون وضع ليفربول ؟

لن نتحدث عن بطولة كأس الاتحاد الانجليزي أو كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، علما بأن ليفربول ودع البطولة الاخيرة فى غياب صلاح، حيث خرج من الدور الثالث امام ليستر سيتي، بينما سيكون الحديث عن بطولة البريميرليج التى حقق خلالها الريدز المركز الرابع، ودوري الأبطال الذى وصل فيه إلى المباراة النهائية.

تأثير قوى لمحمد صلاح من الموسم الأول
تأثير قوى لمحمد صلاح من الموسم الأول

 

وقبل التحدث عن تأثير محمد صلاح دعونا نتحدث عن أهدافه حيث سجل 32 هدفا فى الدوري و11 فى دوري الابطال، وهدف آخر فى الدور التمهيدي.

ونرصد فى السطور التالية أهداف محمد صلاح المؤثرة فى المباريات والتى بدونها كانت ستتغير نتائج ليفربول..

 

ليفربول بدون محمد صلاح فى البريميرليج

صلاح تألق أمام مانشستر سيتي
صلاح تألق أمام مانشستر سيتي

 

فى الجولة الأولى كان تأثير محمد صلاح قويا إذ سجل هدفا أمام واتفورد فى المباراة التى انتهت 3-3 ، وبدون هدف صلاح كانت ستنتهى المباراة بفوز واتفورد 3-2 ، أى سيخسر الريدز النقطة الأولى له بالبريميرليج (نقطة).

فى الجولة الخامسة تكرر نفس الامر مع بيرنلي فى المباراة التى انتهت بالتعادل 1-1 ، حيث سجل صلاح هدف الريدز الوحيد ولولا هذا الهدف لانتهت المباراة بخسارة الريدز (نقطة).

فى الجولة السادسة فاز ليفربول على ليستر سيتي بنتيجة 3-2 سجل صلاح هدف خلال تلك المباراة، وبدونه كانت ستنتهى المباراة بالتعادل، أى أن هدف صلاح أضاف نقطتين للريدز (نقطتين).

محمد صلاح تألق كثيرا فى الدوري
محمد صلاح تألق كثيرا فى الدوري

 

وفى الجولة الـ13 أمام تشيلسي تعادل الفريقين 1-1 وسجل محمد صلاح هدف الريدز الوحيد، وبدونه كانت المباراة ستنتهى بخسارة الريدز 1-0 (نقطة).

وتكرر الامر فى الجولة الـ16 أمام إيفرتون حيث انتهت المباراة بالتعادل 1-1 وسجل محمد صلاح هدف فريقه الوحيد (نقطة).

وفى الجولة الـ19 تعادل ليفربول امام ارسنال بنتيجة 3-3 سجل محمد صلاح احد الاهداف الثلاثة للريدز، وبدون هذا الهدف كانت ستنتهى المباراة بخسارة فريقه 3-2 (نقطة).

مشوار كبير للفرعون المصري
مشوار كبير للفرعون المصري

 

وفى الجولة الـ21 فاز فريق ليفربول على ليستر سيتي بنتيجة 2-1 أحرز محمد صلاح هدفى الريدز، وبدون الهدفين كان فريقه سيخسر 1-0 أى انه جلب لفريقه (3 نقاط).

وفى الجولة الـ23 فاز ليفربول على مانشستر سيتي بنتيجة 4-3 ، سجل محمد صلاح هدف من الأربعة ولولا الهدف لانتهت المباراة بالتعادل (نقطتين).

وفى الجولة الـ26 تعادل ليفربول مع توتنهام 2-2 ، سجل محمد صلاح هدفى فريقه، ولولاهم لانتهت المباراة بخسارة الريدز أى انه جلب نقطة للفريق (نقطة).

موسم لا يصدق من ابن النيل
موسم لا يصدق من ابن النيل

 

وفى الجولة الـ32 فاز ليفربول على كريستال بالاس بنتيجة 2-1 ، سجل صلاح أحد الهدفين، ولولا هدفه لانتهت المباراة 1-1 (نقطتين).

وفى الجولة الـ35 تعادل ليفربول أمام وست بروميتش 2-2 ، وسجل صلاح أحد أهداف الريدز، وبدون الهدف لانتهت المباراة بخسارة الريدز 2-1 (نقطة).

وبالنظر إلى النقاط التى كان ليفربول سيفقدها بدون الاهداف المؤثرة لمحمد صلاح، نرى أن الريدز كان سيفقد 16 نقطة كاملة وبالتالى كان سيصبح رصيده 59 بدلا من 75 التى حصدها الموسم الماضى، وهذا العدد من النقاط كان سيضعه فى المركز السابع ولن يلحق دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

فى هذا الفيديو كل اهداف صلاح الـ32 فى الدوري

 

ليفربول بدون محمد صلاح فى دوري الأبطال

تألق كبير لصلاح فى دوري الابطال
تألق كبير لصلاح فى دوري الابطال

 

سجل محمد صلاح هدف فى هوفنهايم الألماني فى مرحلة التأهل لدور المجموعات ، ولكن بدون الهدف كان سيتأهل ليفربول.

فى الجولة الاولى من دور المجموعات لعب ليفربول أمام إشبيلية الاسباني وتعادل الفريقان 2-2 سجل صلاح هدف خلال تلك المباراة (نقطة).

هذه النقطة كان سيتاهل ليفربول على اثرها فى صدارة المجموعة أيضا برصيد 11 نقطة حيث لم تؤثر فى مشوار الريدز نحو دور الـ16 ، الذى عبر خلاله بورتو البرتغالى بالفوز عليه 5-0 .

محمد صلاح سجل 11 هدفا فى دوري الابطال
محمد صلاح سجل 11 هدفا فى دوري الابطال

 

وفى دور ربع النهائى سجل صلاح هدف أمام مانشستر سيتي فى الفوز ذهابا 3-0 واخر فى الفوز ايابا 2-1 ، ولولا الهدفين لانتهت المباراة 3-1 للريدز.

وفى الدور نصف النهائى فاز ليفربول على روما ذهابا 5-2 سجل محمد صلاح ثنائية ، وخسر إيابا 4-2 ولم يسجل صلاح، وبدون هدفى الإياب لانتهت المباراة الاولى 3-2 فى، وتاهل روما بالفوز فى المجموعة المباراتين 6-5 .

وبالتالى لم نكن نرى ليفربول فى المباراة النهائية على الملعب الأولمبي بمدينة ككيف الاوكرانية فى مواجهة ريال مدريد الاسباني.

 

فى هذا الفيديو كل أهداف صلاح فى دوري الابطال مع ليفربول 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة