ماذا قدم الننى فى "يوروبا ليج" قبل غيابه عن موقعة أتلتيكو مدريد؟

الخميس، 26 أبريل 2018 07:17 م
ماذا قدم الننى فى "يوروبا ليج" قبل غيابه عن موقعة أتلتيكو مدريد؟ فرحة محمد الننى بهدفه فى يوروبا ليج
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم النجم المصرى الدولى محمد الننى مستويات رائعة للغاية فى مسابقة الدورى الأوروبى، خلال المباريات التى خاضها فى الموسم الحالى من البطولة رفقة ناديه أرسنال الإنجليزى، إلى أن ساهم فى وصول الفريق لنصف نهائى البطولة، والذى قف سوء الحظ حائلاً دون مشاركته به بسبب الإصابة.
 
محمد الننى فى إحدى مباريات الدورى الأوروبى
محمد الننى فى إحدى مباريات الدورى الأوروبى
 
الننى تعرض لإصابة قوية خلال مباراة الجانرز الأخيرة بالدورى الإنجليزى أمام وست هام، ضمن الجولة 35 من الموسم، حيث سقط من الهواء على قدمه اليسرى بشكل خاطئ، ليتم تشخيص الإصابة على أنها التواء فى الكاحل، وأكد أرسنال أن الإصابة ستبعده عن الملاعب لمدة 3 أسابيع، لينفى ذلك المخاوف التى أشارت إلى أنه قد يغيب عن كأس العالم، بينما تأكد غيابه عن مواجهتى أتلتيكو مدريد فى نصف النهائى ذهاباً وإياباً، والمقرر لهما اليوم الخميس، والخميس المقبل، إلا أنه قد يشارك فى المباراة النهائية فى 16 مايو، وذلك حال تأهل أرسنال لها.
 
محمد الننى فى يوروبا ليج
محمد الننى فى يوروبا ليج
 
ويرصد "اليوم السابع" فى هذا التقرير كل ما قدمه محمد الننى فى مسابقة "يوروبا ليج" قبل موقعة أتلتيكو مدريد التى يغيب عنها بسبب الإصابة.
 

إجمالى المشاركات

 
لعب محمد الننى 12 مباراة فى البطولة من أصل 12 مباراة لعبها أرسنال، بإجمالى 838 دقيقة، ولكنه لم يبدأ كل المباريات بشكل أساسى، حيث اقتصرت مشاركاته الأساسية على 9 مباريات، بينما شارك كبديل فى 3 مباريات، من بينها مباراتا ميلان فى ربع النهائى.
 

الأهداف والأسيست

 
سجل محمد الننى هدفاً وحيداً فى البطولة، وكان بتسديدة رائعة للغاية أمام باتى بوريسوف البيلاروسى، بختام دور المجموعات، وهو الهدف الذى اختتم به فوز فريقه بسداسية نظيفة.
 
 
 
وصنع محمد الننى هدفين فى المباراة الأخيرة لأرسنال بالبطولة، والتى كانت أمام سسكا موسكو فى إياب ربع النهائى، ليساهم فى تعادل الجانرز 2 / 2، ويقضى على أمل سسكا فى العودة للقاء والتأهل لنصف النهائى، حيث أن الفريق الروسى كان متقدماً بهدفين دون رد، وكان يحتاج لهدف آخر فقط من أجل التأهل، نظراً لأنه خسر فى الذهاب خارج ملعبه بنتيجة 1 / 4.
 
 

البطاقات

 
لم يحصل محمد الننى على أى بطاقة سواء صفراء أو حمراء طوال مشوار أرسنال فى البطولة.
 

الأرقام القياسية

 
محمد الننى حقق رقماً قياسياً رائعاً فى البطولة، وهو أنه أكثر ممرر للكرات فى المسابقة خلال الموسم الحالى، بواقع 710 تمريرة صحيحة، وهو الرقم الذى احتفى به الحساب الرسمى لليوروبا ليج عبر موقع التواصل الاجتماعى.
 
 

الجوائز الفردية

 
تتويجاً لمستوياته الرائعة وتحديداً بعد صناعته هدفى التعادل لأرسنال أمام سسكا موسكو، فقد منحت الجماهير محمد الننى أعلى نسبة من الأصوات (84%)، ليُتوج بلقب أفضل لاعب فى الأسبوع بالبطولة، ويتم اختياره فى فريق الأسبوع، وذلك عن جولة الإياب فى ربع النهائى، كما أنه تُوج أفضل لاعب فى المباراة نفسها.
 
 
وتُوج الننى بجائزة لاعب الأسبوع بنسبة 84%، على حساب النجم ديمترى باييه لاعب مارسيليا الفرنسى (10%)، أمادو هايدارا لاعب سالزبورج النمساوى (4)، ويان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسبانى (2%).
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة