اتعالج وافرح... طلاب يلونون جدران وحدة الأطفال فى المصحة النفسية بحلوان

الخميس، 19 أبريل 2018 03:00 ص
اتعالج وافرح... طلاب يلونون جدران وحدة الأطفال فى المصحة النفسية بحلوان المصحة النفسية بحلوان
كتبت إسراء عبد القادر-تصوير محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بريشة وألوان وبعض الرسوم البسيطة دائمًا ما يبعث الفن البهجة والراحة البصرية فى المكان، ويخلق بداخله روحًا خاصة تصل لأى شخص يمر فيه، "دى وحدة العلاج النفسى للأطفال ولازم تبقى مبهجة"، كلمات قالتها "رقية عاطف"، الأخصائى النفسى بمصحة حلوان النفسية، حيث نظم عدد من الفنانين وبعض طلاب جامعة المستقبل مبادرة لتلوين جدران المصحة بمساعدة الأطفال.

طالبة
طالبة

 

تلوين وحدة الأطفال والمراهقين
تلوين وحدة الأطفال والمراهقين

 

رقية عاطف ومحررة اليوم السابع
رقية عاطف ومحررة اليوم السابع

 

تحكى "رقية"، لـ"اليوم السابع"، انطلاق المبادرة التى جاءت وليدة الصدفة أثناء سيرها فى أحد شوارع منطقة الزمالك وجذبها تجهيز معرض للوحات الفنية، وعندما دخلته وتحدثت مع الفنان"عادل مصطفى"، القائم عليه وعلم أنها طبيبة فى المصحة اتفقا على إمكانية إطلاق مبادرة لتلوين وحدة الأطفال والمراهقين.

عادل مصطفى11 (1)
عادل مصطفى

 

فبدأ " عادل مصطفى"، بالاشتراك مع "محمد خضر ونهى دياب " الفنانين التشكيليين،فى تلوين جدران المصحة ، "اخترنا يوم الاثنين عشان بيبقى يوم عيادة والأطفال تشارك ويفرحوا بتجميل مكان علاجهم"، هكذا تحدثت رقية عن اختيار الموعد المناسب، مضيفة أن الأطباء فى المصحة رحبوا بذلك وشاركوا الأطفال فى تجميل المكان.

طلاب
طلاب

 

محمد خضر
محمد خضر

 

طالبة5
طالبة

 

تتجول فى المصحة فتجد حالة من الفرحة والتجانس بين الأطفال وبين الرسامين وطلاب جامعة المستقبل الذين حرصوا على التواجد بالرغم من فترة الامتحانات، كما حرص الكثير من الأطفال على رسم أقرب الرسومات لقلوبهم على الجدران، وكتابة أسمائهم بالألوان المختلفة.

وعن مشاركتهم فى تلك المبادرة تقول " روشان علاء الدين"، الطالبة فى كلية الأسنان":" سيبت محاضراتى عشان أشارك انهاردة،  وأتمنى نكررها فى دور المسنين ومصحات كتير"، مضيفة أنها و9 من أصدقائها من كليات مختلفة مثل العمارة وطب الأسنان حرصوا على المشاركة فى تلوين جدران المصحة.

روشان علاء
روشان علاء

 

رسوم الاطفال
رسوم الاطفال

 

ورود  بألوان مختلفة، وشخصيات كرتونية، ومناظر طبيعية حولت جدران المصحة من مكان معتاد، لمكان قريب لقلب الأطفال، والذين عبروا عن فرحتهم البالغة لمشاركتهم فى هذا اليوم وتلوين جدران المصحة بمساعدة الرسامين، وهى المبادرة التى ستمتد لجميع أنحاء وحدة الأطفال والمراهقين فى المصحة والسور المحيط بها، لتبعث البهجة بداخل الأطفال الذين يترددون على المكان.

تلوين وحدة الاطفال
تلوين وحدة الأطفال

 

طفل
طفل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة