أكاديمية البحث العلمى: 5 آلاف جنيه لكل متسابق وصل لنهائيات "مختبر الشهرة"

السبت، 14 أبريل 2018 08:18 م
أكاديمية البحث العلمى: 5 آلاف جنيه لكل متسابق وصل لنهائيات "مختبر الشهرة" الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن كل من وصل إلى التصفيات النهائية لمسابقة "مختبر الشهرة" هو فائز، معلنا أن الأكاديمية ستقدم هدية مالية لكل متسابق وصل للنهائيات قيمتها 5 آلاف جنيه كدعم وتشجيع لهم، كما سيساهم بتذاكر السفر للمتسابق الثالث الذى سيفوز بجائزة ريم عوض للسفر للندن.

وأضاف رئيس أكاديمية البحث العلمى، خلال حفل ختام فعاليات الموسم التاسع لمسابقة "مختبر الشهرة" 2018 المقام الآن بالمتحف المصرى، بالقاهرة، أن زيادة عدد المتقدمين للمسابقة هو أحد المؤشرات لقياس الإقبال على العلوم فى مصر، مشيرا إلى أن عمر المسابقة فى مصر 9 سنوات، ولكن الأكاديمية تشارك فيها منذ سنتين بعد توقيع اتفاقية مع المركز الثقافى البريطانى لكى تكون شريكا وطنيا للمسابقة.

وأشار صقر، إلى أنه لابد من العمل على تبسيط العلوم فى مصر ولابد من تهيئة بيئة مشجعة لدراسة العلوم فى مصر، ودعم التعليم الإبداعى للعلوم.

ومن المقرر أن يتم اليوم اختيار 2 من المتسابقين، من بين 12 متسابقا الذين وصلوا للتصفيات النهائية، بعد الجولات التى تمت على مدار 3 شهور فى جميع أقاليم مصر، ويحظى الفائزان الأول والثانى برعاية كاملة للسفر إلى المملكة المتحدة ليمثلا مصر فى المسابقة الدولية بمهرجان شلتنهام للعلوم فى المملكة المتحدة فى شهر يونيو 2018 والذى تشارك به ما يقرب من 26 دولة حول العالم.

وأكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن أكاديمية البحث العلمى، تتعاون مع جميع المؤسسات والهيئات، للعمل على تبسيط العلوم خاصة للأطفال لترغيبهم فى دراسة العلوم.

وأضاف أن من بين المؤسسات التى تم التعاون معها كان مع الأزهر الشريف، فى إنتاج أحد الأعمال الفنية للرسوم المتحركة التى تهدف لتبسيط العلوم وتوصيل رسالة مع شرح ظاهرة علمية، للأطفال.

وأشار صقر إلى أن هذا العمل سيعرض فى شهر رمضان القادم، وفاز بجائزة أفضل عمل فنى فى العالم لتبسيط العلوم، التى ستقام بعد أسبوع فى دبى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة