بث مباشر.. دمار وكوارث فى فلوريدا الأمريكية بسبب إعصار إرما

الأحد، 10 سبتمبر 2017 07:04 م
بث مباشر.. دمار وكوارث فى فلوريدا الأمريكية بسبب إعصار إرما دمار فى فلوريدا بسبب إرما
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع بثا مباشر للإعصار إرما الذى وصل اليوم إلى ولاية فلوريدا الأمريكية وتسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن أكثر من مليون منزل وشركة فى فلوريدا.

 

وأوقع إعصار إرما أولى ضحاياه اليوم الأحد، فى ولاية فلوريدا حيث لقى 3 أشخاص مصرعهم فى جنوب وغرب الولاية بحوادث سيارات تسببت بها على الأرجح الرياح العاتية والأمطار الغزيرة.

 

وقال أرنولد لانييه قائد الشرطة فى كونتية هاردى إن شرطية قُتلت الأحد، فى حادث مرور قرب مدينة ساراسوتا على الشاطىء الغربى لولاية فلوريدا، كما قتل سائق السيارة الثانية التى صدمت سيارة الشرطية، وقتل سائق سيارة أخرى السبت قرب كى ويست فى ارخبيل كيس، وهى المنطقة الأولى فى فلوريدا التى ضربها الاعصار.

ووصل الإعصار إرما الأحد إلى جزيرة كى ويست فى ولاية فلوريدا التى هرب سكانها ليلا من الرياح العتيدة والبحر الهائج بعد إعلان حالة الإنذار القصوى جنوب أقصى ولاية فلوريدا مع رياح سرعتها 215 كلم فى الساعة، وفق المركز الأمريكى للأعاصير.

ودعا سكان ولاية فلوريدا الأمريكية، الرئيس دونالد ترامب لفتح منتجع مار إيه لاجو، الذى يملكه ترامب فى فلوريدا، كمأوى لضحايا إعصار إرما الذى يجتاح الولاية حاليا، لاسيما بعد امتلاء الملاجئ المخصصة لضحايا الأعاصير داخل الولاية عن بكرة ابيها.

من جانبها، أفادت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية، بأن الآلاف من سكان الولاية فروا إلى هذه الملاجئ بمجرد وصول الإعصار حتى امتلأت قدرتها الاستيعابية بينما تم وصف الإعصار بأنه واحدا من أقوى الأعاصير التى شهدتها الولايات المتحدة على الإطلاق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة