تعليم مصر يدخل "العصر النووى".. بالصور: "الضبعة" أول مدرسة فنية نووية فى مصر والشرق الأوسط.. 8.5 فدان بتكلفة 70 مليون جنيه.. درجات القبول بين 220 و250 بالإعدادية.. وتقدم لها 1870 لاختيار 75 طالبا فقط

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 12:43 م
تعليم مصر يدخل "العصر النووى".. بالصور: "الضبعة" أول مدرسة فنية نووية فى مصر والشرق الأوسط.. 8.5 فدان بتكلفة 70 مليون جنيه.. درجات القبول بين 220 و250 بالإعدادية.. وتقدم لها 1870 لاختيار 75 طالبا فقط العمل فى مدرسة الطاقة النووية بالضبعة واستلام أوراق التقدم
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجرى العمل حاليا على قدم وساق للانتهاء من أعمال الإنشاءات والتشطيبات النهائية لمدرسة الضبعة الفنية المتقدمة للتطبيقات النووية، وتجهيزها بالمعدات والوسائل التعليمية، استعداداً لاستقبال أول دفعة من الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد، وقبل بدء أعمال إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية.

 

وشهدت الفترة الأخيرة بدء عملية توريد الأجهزة والمعدات والوسائل التعليمية للمدرسة، وتسليم الدفعة الأولى منها لإدارة الضبعة التعليمية، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، وذلك بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقدم لشغل الوظائف التخصصية المطلوبة للهيكل الإدارى للمدرسة، وهيئات التدريس والفنيين والإداريين، من خلال قطاع التعليم الفنى (الإدارة العامة للتعليم الصناعى).

 

مديرية التعليم بمطروح تتلقى أوراق التحاق الطلاب بمدرسة الضبعة النووية

شهدت الأيام الماضية تلقى مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح طلبات التحاق الطلاب بمدرسة الضبعة الفنية المتقدمة للتطبيقات النووية، فبحسب إعلان سابق للوزارة ظل باب التقدم مفتوحا فى الفترة من 2 إلى 15 يوليو الجارى، بديوان مديرية التربية والتعليم بمدينة مرسى مطروح.

 

بلغ عدد الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة أكثر من 1870 طالبا، لمن المنتظر اختيار 75 فقط منهم وفق الشروط الواردة من الإدارة العامة للتعليم الفنى الصناعى بوزارة التربية والتعليم، التى تشترط حصول الطالب المتقدم على مجموع 220 درجة لأبناء محافظة مطروح و250 درجة لباقى المحافظات.

 

 

وكيل تعليم مطروح: مدرسة الضبعة الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط

فى هذا الإطار، أكد الدكتور سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن مدرسة الضبعة الفنية المتقدمة للتطبيقات النووية هى الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط، وأنه تم تشكيل لجنة فنية برئاسة نبيل نجيب، مدير إدارة التعليم الفنى بالمديرية، لتقى طلبات الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدرسة تطبيقات التكنولوجيا النووية بنظام 5 سنوات، وشهدت عملية التقديم إقبالا كبيرا من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار مدير تعليم مطروح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم فتح باب القبول للدفعة الأولى، التى تضم 75 طالبا، للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة للعام الدراسى 2017/ 2018، وذلك للطلاب من كل محافظات مصر، على أن يكون موعد المقابلة الشخصية والامتحان التقييمى للطلاب الذين يقع عليهم الاختيار وفق القواعد والشروط الوزارية، يوم الأحد 13 أغسطس المقبل بالقاعة الكبرى بديوان المديرية.

 

شروط التقدم للمدرسة.. 220 درجة لأبناء مطروح و250 للمحافظات الأخرى

​وعن تفاصيل وشروط التقديم، وأوضح مدير تعليم مطروح فى تصريحاته، أن الشروط تنص على أن يكون الطالب مصرى الجنسية، وحاصلا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى "الإعدادية" فى العام نفسه، بمجموع لا يقل عن 220 درجة لأبناء مطروح و250 درجة لطلاب باقى المحافظات، وألا يزيد سن المتقدم فى أول أكتوبر 2017 عن 18 سنة، على ألا تزيد نسبة المقبولين من محافظة مطروح عن 40% من إجمالى الطلاب المقبولين.

 

وتضمنت الشروط أيضا، أن يكون الطالب المتقدم حسن السير والسلوك طبقًا لشهادة معتمدة من المدرسة التى تخرج فيها، وأن يكون حاصلاً على 95% على الأقل فى الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم، إضافة إلى إجادة استخدام الحاسب الآلى، واجتياز الكشف الطبى بالمديرية التابعة لها المدرسة، واجتياز اختبار السمات الشخصية من التفكير الإبداعى والذكاء، واجتياز المقابلة الشخصية وكشف الهيئة بنجاح.  

 

مستندات التقدم لمدرسة الضبعة للطاقة النووية.. وتفاصيل المساحة والإنشاءات

على صعيد المستندات والأوراق المطلوبة للتقدم، تضمنت قائمة مستندات وأوراق الالتحاق بالمدرسة ملف التقديم وصورة من شهادة النجاح فى الإعدادية، وشهادة ميلاد مميكنة، و8 صور شخصية مقاس 4×6 سنتيمترات، وصورة الرقم القومى للوالدين أو ولى الأمر، وأصل فاتورة الكهرباء لقاطنى محافظة مطروح، وشهادة حسن سير وسلوك معتمدة من المدرسة الحاصل منها الطالب على الشهادة الإعدادية، وتقديم شهادات التقدير الحاصل عليها أو أية شهادات فى أى مجال من مجالات الأنشطة المختلفة.

 

يذكر أن المدرسة مقامة فى الجهة الغربية المقابلة لأرض المحطات النووية بالضبعة، ويجرى حاليا الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية للمدرسة وتجهيزها، وذلك على مساحة 8.5 فدان بتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه، منها 43 مليون جنيه تكلفة إنشاءات والباقى تجهيزات ومعامل، وتتكون من مبنى تعليمى بسعة 375 طالبا، و10 معامل، و15 فصلًا و3 ورش فنية، على مساحة 3 آلاف و260 مترًا مسطحًا، وملحق بالمدرسة مبنيان سكنيان للطلاب والمعلمين بمسطح إجمالى 11 ألفًا و580 مترًا مربعا، يتكون كل مبنى من 5 أدوار بسعة 436 سريرًا، لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسى المقبل والأعوام التالية.

 

 
    العمل على الانتهاء من إنشاءات مدرسة الضبعة النووية
العمل على الانتهاء من إنشاءات مدرسة الضبعة النووية

      شروط التقدم لمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية
شروط التقدم لمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية

     لافتة إنشاء مدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية
لافتة إنشاء مدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية

       تنفيذ أحد المبانى الملحقة بالمدرسة النووية بالضبعة
تنفيذ أحد المبانى الملحقة بالمدرسة النووية بالضبعة

         لجنة استلام أوراق التقدم لمدرسة الضبعة للتكنولوجيا النووية
لجنة استلام أوراق التقدم لمدرسة الضبعة للتكنولوجيا النووية

       جانب من أولياء الأمور والطلاب خلال تقديم ملفات الالتحاق بالمدرسة
جانب من أولياء الأمور والطلاب خلال تقديم ملفات الالتحاق بالمدرسة

  مبنى سكنى ملحق بالمدرسة للطلاب والمدرسين
مبنى سكنى ملحق بالمدرسة للطلاب والمدرسين

   الانتهاء من الإنشاءات وتجهيز المدرسة قبل بداية العام الدراسى
الانتهاء من الإنشاءات وتجهيز المدرسة قبل بداية العام الدراسى

     وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح يتابع وصول الوسائل التعليمية والأجهزة
وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح يتابع وصول الوسائل التعليمية والأجهزة

الدكتور سمير النيلى يعاين الأجهزة والمعدات بعد وصولها لإدارة الضبعة التعليمية
الدكتور سمير النيلى يعاين الأجهزة والمعدات بعد وصولها لإدارة الضبعة التعليمية
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة