ترقبوا أهم الأسئلة الاسترشادية فى مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة

الأحد، 26 مايو 2024 03:32 م
ترقبوا أهم الأسئلة الاسترشادية فى مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة - صورة أرشيفية
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم تليفزيون اليوم السابع، في تمام الساعة الرابعة، مساء اليوم الأحد، بثًا مباشرًا، للمراجعة النهائية لمادة الجغرافيا، وذلك استعدادًا لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وتغطي المراجعة النهائية للمادة، أبرز أسئلة المادة المتوقعة بامتحان 2024، مع شرحها والإجابة عليها بشكل مبسط وواضح؛ لتدريب الطلاب على شكل أسئلة الامتحان وطريقة الحل النموذجية.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى المواد الدراسية المختلفة للعام الدراسى 2024، مثل العام الماضى، حيث أن الأسئلة بنفس مواصفة العام الماضى من حيث مستويات الأسئلة وعددها.

وأوضحت أن الامتحا فى مادة التاريخ يتضمن 46 سؤالا منها سؤالين مقاليين و44 سؤال اختيار من متعدد، على أن يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية فى ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ويتم الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد فى البابل شيت، و60 درجة للمادة وزمن الإجابة 3 ساعات.

وأشارت إلى أن عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالًا منها 2 سؤال مقالى و44 اختيارا من متعدد وزمن الإجابة 3 ساعات و60 درجة موزعة على عدد الأسئلة، ويجيب الطالب فى مادة علم النفس والاجتماع عن 46 سؤالا منها سؤالين مقالى فى 3 ساعات والدرجة تحسب من 60.

يُذكر أن تليفزيون اليوم السابع، يقدم، اليوم الأحد، أقوى مراجعة نهائية لمواد (الإحصاء – التفاضل والتكامل – الجغرافيا – الفلسلفة)، في بث مباشر مع أقوى المدرسين، وذلك من الساعة 3 إلى الساعة 6 مساءً.

وتضم المراجعات، جرعة علمية مكثفة وشاملة يستطيع من خلالها الطلاب تحصيل المعلومات والاستعداد لأداء الامتحانات، بالإضافة إلى نماذج استرشادية لأسئلة الامتحانات بإجاباتها؛ لتدريب الطلاب على شكل أسئلة الامتحانات وطريقة الحل النموذجية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة