رويترز: التحقيق الأمريكى بشأن روسيا يرتبط بعلاقة مساعد ترامب السابق بتركيا

السبت، 03 يونيو 2017 12:08 ص
رويترز: التحقيق الأمريكى بشأن روسيا يرتبط بعلاقة مساعد ترامب السابق بتركيا ترامب ومايكل فلين
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر لرويترز، إن روبرت مولر المستشار القانونى الذى يتولى التحقيق فى مزاعم وجود صلات بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا وسع تحقيقه بسيطرته على هيئة محلفين كبرى تحقق مع مستشار الأمن القومى السابق مايكل فلين.

وتعنى هذه الخطوة أن التحقيق المشحون سياسيا سينظر حاليا فى عمل فلين الذى حصل فيه على أجر من رجل أعمال تركى العام الماضى علاوة على اتصالات بين مسؤولين روس وفلين وغيره من رجال ترامب خلال وبعد الانتخابات الرئاسية التى جرت فى الثامن من نوفمبر.

وجاء فى مذكرة قضائية، أن مدعين اتحاديين فى فرجينيا يحققون فى صفقة بين فلين ورجل الأعمال التركى إكيم ألبتكين فى إطار تحقيق جنائى تجريه هيئة محلفين.

ودفعت شركة ألبتكين وهى (إينوفو بي.في) ومقرها هولندا 530 ألف دولار لشركة استشارية تابعة لفلين خلال الفترة بين سبتمبر ونوفمبر، لإنتاج فيلم وثائقى وبحث عن رجل الدين التركى المقيم فى الولايات المتحدة فتح الله جولن الذى يتهمه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بالمسؤولية عن تحركات الجيش فى تركيا فى يوليو.

وقال ألبتكن حليف أردوغان إنه تعاقد مع فلين لتقديم بحث يشرح كيف "يسمم جولن الأجواء" بين تركيا والولايات المتحدة.

وقال شخصان مطلعان على التحقيق، إن هيئة محلفين فى فرجينيا أصدرت مذكرات إحضار بحق أناس يرتبطون بعمل فلين فى شركة إينوفو.

وتطلب المذكرات سجلات بنكية ووثائق واتصالات ترتبط بفلين وشركته (فلين انتل جروب) وايضا ألبتكين وإينوفو. ولم يعلق روبرت كيلنر المحامى الخاص بفلين عندما سئل عن التحقيق مع فلين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة