رئيس البرلمان السلوفينى يشيد بدور الكويت فى تعزيز الأمن والسلم الدوليين

الأربعاء، 28 يونيو 2017 01:41 م
رئيس البرلمان السلوفينى يشيد بدور الكويت فى تعزيز الأمن والسلم الدوليين أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد رئيس البرلمان السلوفينى ميلان بركلات، اليوم الأربعاء، بالدور المهم الذى تؤديه دولة الكويت فى ترسيخ وتعزيز الأمن والسلم الدوليين.

 

وقال بركلات فى تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه وفد لجنة الصداقة البرلمانية الخامسة الكويتية برئاسة النائب الدكتور جمعان الحربش، إن بلاده "على ثقة بأن الكويت ستسهم بعد اختيارها عضوا فى مجلس الأمن فى تعزيز دورها لدفع جهود السلام بمختلف أنحاء العالم".

 

وأضاف أن "سلوفينيا والكويت عضوان فاعلان فى الأمم المتحدة ويدعمان الدبلوماسية الوقائية وإصلاح الأمم المتحدة وتنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030".

 

وحول العلاقات بين سلوفينيا ودول مجلس التعاون الخليجى، أشاد رئيس البرلمان السلوفينى بعمق ومتانة تلك العلاقات لاسيما الاقتصادية منها. مؤكدا أن بلاده تتطلع إلى تعزيز تعاونها مع دول الخليج لاسيما دولة الكويت "التى نعدها واحدة من أهم الشركاء فى المنطقة".

 

وأوضح بركلات إن غرفة التجارة السلوفينية - الكويتية التى أنشئت فى أكتوبر عام 2016 تهدف بشكل رئيسى إلى تعزيز التبادل التجارى بين البلدين ودعم الشركات السلوفينية التى ترغب فى دخول السوق الكويتية.

 

وقال إن الشركات السلوفينية يمكنها المساهمة فى مجالات مختلفة مثل المعدات التكنولوجية الخاصة بالمرافق الإنشائية والصناعية والطاقة المتجددة والمستدامة وتكنولوجيا المعلومات المتطورة إلى جانب مجالات التكنولوجيا والمشاريع البيئية والإنشاءات الهندسية المدنية وكذلك السياحة.

 

وأشار إلى أن إنشاء غرفة التجارة السلوفينية - الكويتية خطوة إيجابية من شأنها أن تجعل سلوفينيا أكثر تميزا ولاسيما من ناحية الاستثمار.

 

وأوضح أن "معظم المستثمرين الأجانب قدموا إلى سلوفينيا نظرا إلى موقعها الاستراتيجي فى قلب أوروبا ووجود بنية تحتية متطورة فى مختلف المجالات لاسيما النقل وتكنولوجيا المعلومات والمجموعات الصناعية".

 

وحول مستوى العلاقات البرلمانية بين الكويت وسلوفينيا رحب بركلات بالزيارة التى يقوم بها وفد لجنة الصداقة البرلمانية الخامسة الكويتية للعاصمة لوبليانا حاليا مؤكدا أنها تعكس العلاقة الطيبة بين البرلمانيين.

 

وأعرب عن تطلع بلاده إلى تعزيز علاقاتها البرلمانية مع الكويت بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين موضحا أن الزيارة تعد كذلك فرصة للبحث فى سبل تعزيز مختلف أوجه التعاون بين سلوفينيا والكويت.

 

يذكر أن وفدا برلمانيا كويتيا بدأ اليوم الأربعاء زيارة رسمية إلى جمهورية سلوفينيا يبحث خلالها تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة