متحف الفن الإسلامى يجذب 13 ألفًا فى 75 يوما من افتتاحه

الإثنين، 03 أبريل 2017 07:00 م
متحف الفن الإسلامى يجذب 13 ألفًا فى 75 يوما من افتتاحه متحف الفن الإسلامى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ممدوح حسن، المشرف العام على متحف الفن الإسلامى والنسيج، إن المتحف استطاع جذب أكثر من 13 ألفًا و800 زار فى 75 يومًا، منذ افتتاحه فى 18 يناير الماضى.

وأوضح المشرف العام على متحف الفن الإسلامى والنسيج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن عدد الزوار مؤشر على بدء انتعاش الحركة السياحية داخل مصر، ويعتبر معدلا ضخما بالمقارنة لحالة السياحة عقب ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن تزداد المعدلات خلال الموسم المقبل، نظرًا لتهيئة عدد من المتاحف للزيارة الليلة مثل المتحف المصرى والفن الإسلامى.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتح متحف الفن الإسلامى، يوم 18 يناير الماضى، بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وإعادة تأهيله، وفور وصوله، أزاح الرئيس الستار عن اللوحة التذكارية، إيذانًا بافتتاح المتحف، وحرص على مشاركة سفراء الدول التى ساهمت فى المشروع فى مراسم إزاحة الستار.

كما أن قطاع المتاحف بدأ السبت الماضى بفتح متحف الفن الإسلامى، أمام زواره ليلاً، كل سبت من كل أسبوع فى تمام الساعة الخامسة مساء حتى التاسعة، حيث اتفقت وزارة الآثار مع وزارة الثقافة بقيام الأخيرة بتنظيم نشاطات فنية كل يوم سبت لمدة عام، باختلاف قيمة سعر التذاكر عن الفترة الصباحية، حيث تبلغ قيمة التذاكر للمواطن الأجنبى 75 جنيهًا والطالب الأجنبى 40 أما المواطن المصرى 20 جنيهًا والطالب 10 جنيهات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة