ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير حى الراشدين بحلب السورية لـ 120 قتيلا

الأحد، 16 أبريل 2017 09:44 ص
ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير حى الراشدين بحلب السورية لـ 120 قتيلا جانب من تفجير حى الراشدين
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أعداد ضحايا انفجار سيارة مفخخة استهدفت حافلات سكان بلدتى "كفريا والفوعة" فى حى الراشدين الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة غربى مدينة حلب السورية إلى 120 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى .

وذكرت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الأحد، أن التفجير استهدف نقطة قريبة من موكب تجمع سكان بلدتى "كفريا والفوعة".

يذكر أنه اكتمل وصول حافلات سكان بلدتى "الزبدانى ومضايا" لحى الراشدين بحلب فى طريقهم إلى محافظة إدلب، وذلك بالتزامن مع وصول حافلات سكان بلدتى "الفوعة وكفريا" إلى منطقة كراجات الرموسة شرقى حلب الخاضعة لقوات النظام ضمن تنفيذ اتفاق ما يعرب بالمدن الأربع .

وفى سياق آخر، أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، مقتل 3 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية جراء تجدد القصف والاشتباكات مع تنظيم داعش فى ريف الحسكة الجنوبى والرقة.

وأضاف المرصد ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الأحد ـ أن الاشتباكات العنيفة بين الطرفين لاتزال مستمرة فى ضواحى مدينة الطبقة القديمة وسط تحليق لطائرات التحالف الدولى واستهدافها لمواقع التنظيم فى المنطقة .

ومن جهة أخرى، أشار المرصد السورى إلى تعرض الطريق الواصل بين بلدتى الصورة والحراك فى الريف الشرقى لدرعا لقصف جوى عنيف، مضيفا أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات النظامية وفصائل مسلحة معارضة على محاور فى حى المنشية أثناء محاولات من الفصائل تحقيق تقدم فى المنطقة.

يذكر أن مصادر سورية قد أعلنت أمس السبت مقتل 27 مسلحا من تنظيم داعش الإرهابى خلال اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية فى ريف الرقة الشمالى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة