السودان يستدعى القائم بالأعمال الأمريكى للاحتجاج على قرار حظر السفر

الخميس، 09 مارس 2017 06:39 م
السودان يستدعى القائم بالأعمال الأمريكى للاحتجاج على قرار حظر السفر عمر البشير الرئيس السودانى - أرشيفية
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استدعى السودان، ستيفن كوتسيوسفى، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم الخرطوم اليوم الخميس، لتقديم احتجاج على الأمر التنفيذى المعدل الذى أصدره الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب بشأن حظر سفر مواطنى 6 دول غالبية سكانها من المسلمين - من بينها السودان- إلى الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية السودانية، فى بيان لها، منذ قليل :"تم ظهر اليوم استدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم، حيث التقى بوكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغنى النعيم، الذى نقل له مجدداً استياء السودان من مضمون الأمر التنفيذى الذى أصدرته الإدارة الأمريكية، القاضى بتقييد دخول المواطنين السودانيين ضمن 6 دول أخرى إلى الولايات المتحدة لفترة 90 يوما قادمة".

 وأضاف كيل وزارة الخارجية السودانية، أن السودان ينتظر رفع اسمه من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، وأنه يدعو الولايات المتحدة لشراكة فى السلم والأمن والتنمية استفادة مما لدى البلدين من إمكانيات ومزايا خدمةً للمصالح المشتركة للشعبين.

وطالب وكيل وزارة الخارجية السودانية، الإدارة الأمريكية، إعادة النظر فى وضع اسم السودان ضمن هذا القرار التنفيذى، مؤكداً أن السودان سيواصل تعاونه كشريك فى محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والسلم على الصعيدين الإقليمى والدولى.

 من جانبه أوضح القائم بالأعمال الأمريكى أنه سينقل هذه الرسالة إلى حكومة بلاده، مؤمنا فى ذات الوقت على حديث السيد الوكيل بشأن التعاون بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب وقضايا السلام والتنمية والأمن الإقليمى، وذلك حسبما جاء فى بيان وزارة الخارجية السودانية الذى نشرته عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك.

وزارة الخارجية السودانية عبر صفحتها على الفيسبوك
وزارة الخارجية السودانية عبر صفحتها على الفيسبوك

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة