رئيس جامعة بنها: نجاح وترابط الجبهة الداخلية بداية العبور بمصر لبر الأمان

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 04:24 م
رئيس جامعة بنها: نجاح وترابط الجبهة الداخلية بداية العبور بمصر لبر الأمان الدكتور السيد القاضى خلال الندوة
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها، إننا ننعم بعيشة أمنة ونمارس حياتنا بصورة طبيعية، نتيجة أن هناك دماء ذكية تسال كل يوم ممن يسهر ويعمل على حمايتنا، موضحًا أن نجاحنا وترابطنا كجبهة داخلية هو ما سيعبر بمصر إلى بر الأمان.

جاء ذلك خلال حضوره ندوة كلية الأداب تحت عنوان "المشروعات القومية الكبرى فى سيناء وإمكانيات التنمية المستقبلية" والتى أقيمت تحت رعاية الأستاذ حلمى النمنم وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، وبحضور الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة عبير الرباط عميد كلية الآداب ببنها، والدكتور فتحى أبو عيانة أستاذ الجغرافيا ورئيس جامعة بيروت الأسبق ومقرر لجنة الجغرافيا والدكتورة عزة عبدالله مقرر الندوة.

وأضاف القاضى أن القيادة السياسية لديها نظرة مستقبلية وتعمل من أجل مستقبل أفضل، وهو ما يتضح من المشاريع القومية العملاقة الجارى تنفيذها والتى ستظهر نتائجها فى الغد القريب، مشدداً على ضرورة الوقوف أمام المتأمرين فى الداخل والخارج والعمل الجاد فمصر فى أحوج الأوقات التى تحتاج إلى مجهود كل أبنائها، حتى نستطيع التغلب على الصعاب والعبور إلى بر الأمان، لأننا فى بداية طريق التقدم.

وأكد رئيس جامعة بنها أن كل مكان فى مصر يشهد تنمية حقيقية، ولاكن نحتاج إلى الصبر حتى نشعر بهذه التنمية، مشيرًا إلى أن تنمية سيناء وتعميرها من الأسباب الرئيسية للقضاء على الإرهاب، وهو ما بدأته القيادة السياسية منذ فتره من تنمية محور قناة السويس وربط ضفتين قناة السويس بأكثر من نفق ليصلوا إلى 6 أنفاق، بالإضافة إلى إنشاء تنمية شاملة زراعية وصناعية وتجارية، تحتاج إلى الشباب والأيدى العامله.

وطالب القاضى بالاستفادة من الخامات المتوفرة بمصر وتصنيعها بدلاً من تصديرها وإعادة استيرادها بأسعار عالية، خصوصًا أننا نملك الشباب والعمالة والقدرة، موضحًا أنه يجب استغلال الرمال الموجودة بسيناء فى صناعة الزجاج والبلور، والتى تعد أفضل رمال فى العالم.

وتابع الدكتور جمال إسماعيل الحديث: بأن قطاع خدمة المجتمع بجامعة بنها يقدم العديد من الدراسات التى تهتم بالمشكلات البيئية ويعمل على تقديم حلول جزرية لها، مشيرًا إلى أن ادارة الجامعة تدعم كل الأنشطة الموجودة بكل الكليات وان ندوات ومؤتمرات وورش العمل بالجامعة تهتم بالجانب التطبيقى والواقع المجتمعى.

وأضافت الدكتورة عبير الرباط عميدة كلية الآداب أن جامعة بنها تشهد نشاط ملحوظ فى كل الأنشطة منذ تولى الدكتور السيد القاضى رئاسة الجامعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة