اتهام مخبر سرى ألمانى بتورطه فى حث الإرهابيين لتنفيذ هجمات فى ألمانيا

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 12:18 م
اتهام مخبر سرى ألمانى بتورطه فى حث الإرهابيين لتنفيذ هجمات فى ألمانيا الشرطة الألمانية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت تقارير إعلامية ألمانية مختلفة أن مخبرا سريا، كان يراقب الداعية "أبو ولاء" المتهم بالدعوة للفكر المتطرف وتجنيد الشباب لصالح التنظيم الإرهابى (داعش)، لصالح الأمن الألمانى، متهم بتشجيع متطرفين على تنفيذ اعتداءات بدلا من السفر إلى سوريا، ويقال أن المخبر كان على صلة قوية بالإرهابى أنيس عامرى.

 

يواجه مخبر سرى للشرطة الألمانية اتهامات بالتحريض على ارتكاب أعمال إرهابية، كما يعتقد أنه على صلة بمنفذ اعتداء سوق عيد الميلاد فى برلين، نهاية العام الماضى، حسبما أفادت تقارير إعلامية ألمانية.

 

وذكر تقرير فى محطة " ايه آر دى" الألمانية العامة أن المشتبه به شجع متطرفين على تنفيذ اعتداءات فى ألمانيا بدلا من السفر للقتال فى سوريا، كما قال تقرير لموقع فوكوس، أن هذا المخبر السرى، كان يراقب الداعية عبدالله عبد العزيز عبدالله، المعروف باسم "أبو ولاء"، ويبلغ السلطات بتقارير بشكل دورى عن هذا الداعية، الذى اعتبره رأس تنظيم داعش فى ألمانيا.

وبدأت فى مدينة تسيله الألمانية محاكمة أبو ولاء وأربعة من أقرب أتباعه.

 

وأضاف موقع فوكوس أن المخبر السرى المذكور، كانت له صلات قوية بالتونسى أنيس عامرى، منفذ اعتداء برلين والتقاه مرارا فى مطلع عام 2016، قبل أن ينفذ هجومه بشاحنة فى ديسمبر من نفس العام، على سوق لعيد الميلاد فى العاصمة برلين، فقتل 12 شخصاً وأصاب العشرات.

 

ووفقاً لقناة بلجيك 24 البلجيكية، أنه فى حال تأكيد تلك التقارير، فستشكل ضربة قوية لقوات الأمن الالمانى، التى تواجه انتقادات بالفعل لارتكابها أخطاء خطيرة.

 

ومن جانبها لم تعلق الشرطة المحلية فى ولاية شمال الراين ويستفاليا فى غرب البلاد على هذه التقارير. وأقر مسئولون أمنيون بسلسلة من الهفوات الأمنية سمحت لأنيس عامرى بتفادى مراقبة السلطات والتواصل مع متطرفين.

 

وأوضح عدة محامين أن هذا المخبر الأمنى شجع موكليهم المتهمين فى قضايا متصلة بالإرهاب، على تنفيذ اعتداءات. ويقول المحامى على آيدن أن المخبر الأمنى قال لأحد موكليه "هيا بنا نقتل هؤلاء الكفار. نحتاج لرجال صالحين للقيام بهذا فى ألمانيا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة