هات ريشتك هات ألوانك وارسم عالأرض مكانك..طالبات فنون جميلة يزين جدران البرلس

السبت، 14 أكتوبر 2017 10:49 ص
هات ريشتك هات ألوانك وارسم عالأرض مكانك..طالبات فنون جميلة يزين جدران البرلس الطالبات
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة خاصة يعيشها الفنان وخاصة المهتم بالرسم والفن التشكيلى وتتبلور فى تفكيره أشكال للوحات يحلم بها تعبر عنه وتقتبس من روحه تنتظر فرصة إطلاق سراحها على الأوراق، تمر الأيام والسنوات حتى يمنح القدر الفنان فرصته الذهبية للتعبير عن نفسه وإطلاق سراح فنه ورسوماته للنور، وهذا ما حدث لطالبات فنون جميلة بجامعة الإسكندرية.

الطالبات
الطالبات
أثناء الرسم
أثناء الرسم

شاركت 13 طالبة بقسم التصوير بكلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية بالملتقى الرابع بالبرلس للرسم على البيوت والمراكب، والذى ينظم كل عام تحت رعاية الفنان التشكيلى الرائع عبد الوهاب عبد المحسن لتطبيق الفن على الواقع وتجميل شوارع البرلس وإحيائها بالفن التشكيلى والألوان المبهجة.

ملتقى ينظمه الفنان الذى يرى أهميتة رسالة فنه فى تعديل السلوك والارتقاء بأذواق الناس فى كل مكان، وفى إطار الملتقى اشتركت تلك الطالبات فى تلوين الجدران والمراكب بالبرلس.

أعمال الطالبات3
أعمال الطالبات
أعمال الطالبات بالبرلس
أعمال الطالبات بالبرلس
أعمال الطالبات
أعمال الطالبات

وعن الملتقى تتحدث الطالبة "ندى إيهاب" لـ"اليوم السابع" عن مشاركتها وزميلاتها بقسم التصوير فى الملتقى قائلة، اتبسطنا جداً بالمشاركة واتعرفنا على ثقافات جديدة وكل واحدة فينا عبرت عن نفسها بالرسم، موضحة أنها بصحبة زميلاتها قمن بتلوين 8 جداريات أسفل أحد الكبارى حديثة المنشأ بالبرلس وأعطى ذلك فرصة كبيرة لكل طالبة أن تعبر عن نفسها وترسم الرسمة التى طالما حلمت بخروجها للنور.

"عروسة البحر وراقصة بالية وألوان متداخلة" تلك هى أحلام الفتيات التى خرجت للنور على جدران البرلس فى الملتقى، ووضحت ندى أن 10 طالبات قمن بالرسم على أعمدة الكوبرى بينما بقية الطالبات شاركن كبار الرسامين التشكيليين فى تلوين المراكب والرسم على جدران الشوارع.

الطالبات مع الأطفال
الطالبات مع الأطفال
الطالبات مع دكتور عادل مصطفى
الطالبات مع دكتور عادل مصطفى

وعن الملامح التى اتصف بها الملتقى هذا العام تقول ندى إن الرسومات هذا العام تعتد بشكل أكبر على الألوان المبهجة الباعثة للأمل فى نفس كل يشاهدها والحرص على رسم ما يهم الناس ويدعو للتفاؤل.

وتسرد ندى لليوم السابع أن مشاركتهم فى الملتقى من أفضل التجارب التى مرت عليها وزميلاتها حيث احتككن بثقافات متعددة ضمن الفنانين المشاركين فى أعمال الملتقى ورسمهم فى الشارع مدهم بالخبرة والسعادة البالغة بمشاركة المارة من الأطفال والمواطنين عليهم أثناء الرسم ورغبتهم فى المشاركة فى الرسم والإمساك بالفرش والألوان.

الرسم على المراكب1
الرسم على المراكب
اعمال الطالبات
اعمال الطالبات
ومن جانبه تحدث الدكتور عادل مصطفى عن الملتقى أنه لم يشترك هذا العام فى الملتقى بعد أن شارك فيه فى السنوات الماضية ولكن تواجد مجموعة متميزة من الطالبات فى الملتقى أسعده كثيراً ورأى فى ذلك فرصة ذهبية لهن لاكتساب خبرة فى مجال الاحتكاك بثقافات مختلفة وفنانين عالميين وسيساعدهم ذلك على تنمية مهاراتهم وتفكيرهم فى المستقبل، مشاركة رائعة من الطالبات فى أعمال الملتقى الرابع للرسم على المراكب بالبرلس وألوان وفرشاة أمل تجول الشوارع تعطى سكانها ضوء تفاؤل وأمل بالفن الذى يتخلل نفوسهم كلما شاهدوه على جدران شوارعهم.
الطالبات1
الطالبات
أعمال الطالبات1
أعمال الطالبات
الطالبات أثناء الرسم
الطالبات أثناء الرسم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة