ولن يستثنى أحد فى محادثات "جنيف"..

لافروف: محادثات أستانة يجب أن تكون مرحلة هامة فى حل الأزمة السورية

الإثنين، 23 يناير 2017 11:44 ص
لافروف: محادثات أستانة يجب أن تكون مرحلة هامة فى حل الأزمة السورية وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
كتب محمد شعلان ووكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، عقب اجتماع مع نظيره المجرى "بيتر سريجارتو"، إن روسيا، والمجر، تتوقعان أن يكون الاجتماع المنعقد فى العاصمة الكازاخستنية، أستانة، حول سوريا، خطوة هامة لحل الأزمة السورية، وذلك حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

 

وأضاف وزير الخارجية الروسى، "نفترض أن لقاء ممثلى الحكومة السورية، والمعارضة المسلحة، سيكون خطوة هامة فى حل الأزمة"، مشيرا إلى أن روسيا لا تحاول إبعاد المعارضة السياسية عن محادثات أستانة، لكن ينبغى التركيز على استقطاب الجماعات المسلحة.

 

وقال إن إيران ستعمل مع وفد النظام فى محادثات أستانة، وتركيا ستعمل مع وفد المعارضة.

 

وأكد سيرجى لافروف، أن هناك محاولات لعرقلة الاتصالات بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة، لافتا إلى وجود مناورات لاستبدال وفد المعارضة المسلحة بوفد من السياسيين.

 

وأشار إلى أن اللقاءات "السورية – السورية"، فى جنيف، ستركز على المحادثات بين الحكومة السورية، وكافة مجموعات المعارضة دون استثناء.

 

وتشهد العاصمة الكازاخستانية، أستانة، اليوم الاثنين،انطلاق المفاوضات بين الأطراف السورية، برعاية تركيا وروسيا وإيران، لكونها الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار، وكذلك هيئة الأمم المتحدة ولمدة يومين، بحضور وفد عن الحكومة السورية برئاسة مندوب الجمهورية العربية السورية الدائم فى الأمم المتحدة، بشار الجعفرى، وعضوية عدد من السياسيين والدبلوماسيين والعسكريين، ووفد المعارضة المسلحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة