الوصايا الخمس للتعامل مع حماتك فى عيد الأضحى.. أهمها أوعى تقوليلها "بقرف"

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 07:00 ص
الوصايا الخمس للتعامل مع حماتك فى عيد الأضحى.. أهمها أوعى تقوليلها "بقرف" مارى منيب
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفتيات المتزوجات حديثاً دائماً ما يجدن معاناة فى التعامل مع الحماه فى المناسبات الأولى من الزواج، وذلك لأن الطباع لم تكن واضحة لكلا الطرفين، فدائماً تنتظر الحماه من زوجة ابنها أن تكون فتاه مثالية فى كل شىء، و زوجة الابن تنتظر أن تكون حماتها مثل والدتها لا تباغتها بكلمات لا يمكنها الرد عليها، أو وضعها فى مواقف يصعب التعامل معها، ويعتبر "الذبح" بأجوائه من أهم المواقف التى تخشى المتزوجات حديثاً أن تضعها فيها الحماه فى عيد الأضحى، وخاصة إن كان هذا العيد هو الأول لها بعد الزواج.

فيوجد مجموعة من القواعد لابد أن تعرفها الفتيات حتى يتجنبن تعليقات حماتهن:

1- مفيش حاجة اسمها بـ"اقرف" من اللحمة :

الحموات دائماً يبحثن عن عنصر "التناكة" فى زوجة الابن، كى تجدها فرصة وشماعة تعلق عليها كثير من المواقف، لذلك فاختبار الذبح هو فرصتك لتثبتى مكانتك عندها، لذلك حاولى ألا تبدى امتعاض من اجواء الذبح وتعاملى مع الموقف عادى.

2- النظافة ثم النظافة ثم النظافة:

لأن الحماتك تهتم بنظافتك ونظافة منزلك أكثر من نظافة منزلها هى شخصياً، حاولى أن تنتهى من أعمال النظافة المنزلية فى وقت مبكر، ولا تضعى نفسك فى مأزق اللحظات الأخيرة، وتأكدى إنها ستبحث عن أى خطأ فى النظافة، ولا تنسى استخدام الخل والملح مع أدوات التنظيف لأنهم سيعطوكى نتيجة مبهرة.

3- اختبار أكل العيد لا مفر منه:

إن كانت حماتك لم تضعك فى اختبار طبخ من قبل، فتأكدى أن العيد واحة خصبة لترى قدراتك فى طهى أكلات العيد، لذلك عليكِ أن تسألِ قبل العيد عن أهم الأصناف واحفظى طريقتها جيداً، حتى لا تجدى نفسك فى موقف لا تحسدى عليه.

4- لا تنتظرى تعليقاً على مظهرك:

الحموات من أنواع الأشخاص التى "لا يعجبها العجب"، لذلك ثقى فى نفسكن وارتدى ملابسك كما تفضلين، فهى إن علقت لن تعطيكى تعليق إيجابى دون كملة "بس"، وإن لم تعلق فذلك بالتفضيل سيكون أفضل لكِ.

5- زيارتها أولاً:

هناك عدد من الملاحظات تسجلها الحماه فى عقلها وترتب عليها أسلوب تعاملها معك مستقبلاً، من أبرز هذه الملاحظات موعد زيارتك لها، هل قبل زيارة أهلك أم بعدها، لذلك عليكِ أن تبدى اهتمامك بأدق التفاصيل، وسارعى بالمعايدة عليها وزيارتها أولاً، حتى تتجنبى كثير من المشكلات مستقبلاً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة